المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا.. انتشار “كورونا” يدخل مرحلة جديدة والإصابات تتزايد في العاصمة

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الأحد أن انتشار فيروس كورونا المستجد يدخل مرحلة جديدة وعدد الإصابات تتزايد مع الوقت في العاصمة الروسية.

وأشار سوبيانين أن التدابير والاجراءات الوقائية التي دعت إليها السلطات في موسكو لاقت تجاوبا كبيرا من السكان الذين يحرصون على البقاء في منازلهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وشدد سوبيانين أن المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد في موسكو يتم مراقبتهم بعناية وخصوصا الموجودين في الحجر المنزلي، مشيرا إلى أن خرق العزل المنزلي من قبل المصابين ستكون عواقبه وخيمة.

وفي مقابلة خاصة مع قناة ” روسيا 24″ قال سوبيانين: ” سنراقب المواطنين المصابين بدقة من خلال فرض وسائل تقنية خاصة للمراقبة، هناك حادثة حصلت يوم أمس حيث خرج أحد المصابين للتنزه وبعد ساعة تم رصده في الشارع حيث انتهى به المطاف في المشفى بعد نقله بالقوة”.

كما طالب سوبيانين المواطنين البقاء في منازلهم خلال هذا الأسبوع والعمل على تخفيف التواصل مع الناس والأقرباء وإلغاء كل الجلسات والمواعيد وعدم استقبال الضيوف لضمان سلامة الجميع ومحاولة لخفض سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد وإعطاء الأطباء الوقت لمواجهة الفيروس ومساعدة المصابين على الشفاء.