المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة صنعاء تخصص أكثر من 48 بريد الكتروني لطلابها لتنفيذ التعليم الإلكتروني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

خصصت جامعة صنعاء 48 الف و218 بريداً الكترونياً لطلاب وطالبات وأعضاء هيئه التدريس في 19 كلية تابعة للجامعة في إطار تنفيذ التعليم الالكتروني.

وقال  رئيس الجامعة  الدكتور القاسم عباس  إلى أن هذ الخطوة تأتي حرصاً على إستمرارية العملية التعليمية الاكاديمية  ، نظراً لما يمر به العالم من كارثة وباء ” كورونا ” .

وأكد  القاسم عباس أن الإدارة العامة لنظم المعلومات بالجامعة وكوادرها في الكليات انتهت من إعداد وتوزيع البريد الالكتروني لكل طالب وطالبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتمكينهم من استكمال الفصل الدراسي الثاني وتلقي المحاضرات اليومية عبر منصات التعليم الالكتروني التابعة للجامعة.

وأوضح  القاسم عباس  أن توزيع الإيميلات يتم في الكليات عبر البطاقة الجامعية لكل طالب، منوهاً بأن الجامعة قطعت شوطاً كبيرًا في أتمتت وحوسبة كافة انشطة وخدمات الجامعة الادارية والاكاديمية والتعليمية ضمن خطتها في الرؤية الوطنية .

وأشار الى  أن رئاسة الجامعة وجهت أعضاء هيئة التدريس بالالتزام وتجهيز المواد العلمية ومحاضراتهم إلكترونياً حسب البرامج والتطبيقات المعروفة ورفعها على شبكة الانترنت من حساباتهم المعتمدة في الموقع الرسمي للجامعة، وتعميمها على طلابهم حسب المجموعات والتفاعل معهم في الرد على الأسئلة والاستفسارات والتقييم.

قد يعجبك ايضا