المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحسناً تدريجياً في الرؤية الأفقية خلال الـ 24 ساعة المقبلة في عدد من المحافظات التي تأثرت بكتلة الغبار واسع الانتشار، وهطول أمطار متفرقة على محافظات أخرى.

وأوضح المركز في نشرته التنبيهية ، أن صحاري محافظات حضرموت، مأرب والجوف، تأثرت بكتلة غبار واسع الانتشار مصدرها وسط شبه الجزيرة العربية وامتد تأثيرها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، عتق، إب ، وتعز .

وأشار إلى أنه من المتوقع تحسن تدريجي في مدى الرؤية الأفقية على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية، فيما تستمر الأجواء المغبرة على المرتفعات الجنوبية الغربية وصولاً إلى سواحل محافظة عدن.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية، لافتاً إلى أنها قد تكون غزيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية.

ووفقاً للمركز قد تشمل الأمطار أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحا  ذية لها.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتأثرة بالغبار وخاصة سائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية، وكذلك من لديهم أمراض في الجهاز التنفسي بأخذ الاحتياطات اللازمة.

كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

ولمزيد من تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات والمدن شاهد النشرة فيما يلي:

قد يعجبك ايضا