المصدر الأول لاخبار اليمن

مغادرة 264 من مركزي الحجر الصحي بصعدة وسحار

صعدة//وكالة الصحافة اليمنية//
غادر 264 وافدا اليوم مركزي الحجر الصحي بمديريتي صعدة وسحار بعد خضوعهم 14 يوما للحجر في إطار الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وتمت مغادرة 144 وافدا من الحجر الصحي في مديرية صعدة و120 وافداً من الحجر الصحي بمديرية سحار بعد إخضاعهم للحجر الصحي لمدة اربعة عشر يوم واستكمال الإجراءات الاحترازية وتأكد خلوهم من فيروس كورونا.

 

وأشار محافظ المحافظة محمد جابر عوض خلال إشرافه على عملية المغادرة إلى أن 144 من الوافدين لمركز الحجر الصحي بمديرية صعدة، تم نقلهم من المعابر بالمديريات الحدودية، وتلقوا الرعاية الصحية والغذائية والإيوائية وكافة الخدمات والتدابير الإحترازية خلال الفترة المحددة للحجر، حتى التأكد من خلوهم بفيروس كورونا.

 

وشدد على أهمية تعاون الجميع وتسهيل مهمة اللجان العاملة في المنافذ بما يكفل مواجهة فيروس كورونا.

ودعا المحافظ عوض المواطنين إلى التعاون مع اللجان الميدانية وإتباع التعليمات الصادرة عن الجهات الصحية والأمنية بالابتعاد عن أي أجسام غريبة تلقيها طائرات العدوان.

وأشاد بجهود اللجان الميدانية لمواجهة فيروس كورونا وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في تقديم الخدمات الغذائية والإيوائية لمراكز الحجر الصحي.

 

إلى ذلك أشرف وكيلا المحافظة صالح عقاب ومحمد علي كعيبة ومدير مديرية سحار خالد الذيبان على مغادرة 120 من الوافدين لمركز الحجر الصحي بالمديرية بعد خضوعهم للفترة المحددة بـ 14 يوماً للحجر وتأكد خلوهم من الفيروس.

وأشاد عقاب وكعيبة بجهود العاملين بمركز الحجر الصحي بمديرية سحار والتزام الوافدين بالتعليمات والإجراءات الاحترازية أثناء فترة الحجر.

 

فيما عبر الوافدون لمركزي الحجر الصحي بمديريتي صعدة وسحار عن امتنانهم لقيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة واهتمامها بسلامتهم وسلامة المجتمع.

يذكر أن اللجنة الفنية لمواجهة كورونا بالمحافظة أعدت كروت لكل مغادر للحجر الصحي من الوافد، بمثابة بطاقة تعريفية وشهادة خلوه من فيروس كورونا وخضوعه للحجر الصحي.