المصدر الأول لاخبار اليمن

ضبط ست شاحنات تحمل ثلاثة ألاف كيس طحين فاسد تابعة لبرنامج الأغذية

/حجة/وكالة الصحافة اليمنية//

ضبطت الجهات المعنية بمحافظة حجة مؤخرا ست شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في مديرية عبس، على متنها ثلاثة آلاف و300 كيس طحين غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان فضائل، أن فرع المجلس تلقى بلاغا في 11 مارس الجاري من غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة بوجود قاطرة و21 شاحنة تحمل مساعدات غذائية تابعة لبرنامج الأغذية أمام مخزن التاج بمديرية عبس.

وبين أنه وفقا للبلاغ تم التواصل مع الجهات المعنية إلى جانب فرع المجلس والمتمثلة في مكتب هيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة ومكتب الصناعة والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في المديرية، وتم النزول وفحص تلك الكميات وتبين أن ست شاحنات تحمل طحين غير صالح للاستخدام الأدمي.

ولفت فضائل إلى أنه تم إطلاع مسئولي برنامج الأغذية بنتائج تقرير هيئة المواصفات وتوجيهات النيابة العامة بإتلاف تلك الكمية إلا أن البرنامج اعترض ولوح بتعليق المساعدات في حال تم إتلافها .. مبينا أن الكمية الفاسدة ستظل في المكان الذي تم حجزها فيه بعيدا عن الكميات السليمة إلى أن يتم النظر بشأنها.

دعا برنامج الأغذية العالمي، أن يكون عاملا مساعدا للتخفيف من معاناة المجتمع اليمني جراء العدوان لا أن يثقل كاهله بتقديم مساعدات غذائية فاسدة.

وأكد أن فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية يقدم التسهيلات لكافة المنظمات لتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني ومن المعيب أن يستخدم أي شريك خارجي تلك التسهيلات للأضرار بأبناء اليمن.

وأشار فضائل إلى أن العالم يواجه وباء فتاك ما يتطلب تضافر جهود الجهات الرسمية والمدنية والإنسانية لحماية المجتمعات لا الإضرار بها وزيادة معاناتها من خلال تقديم مساعدات فاسدة.