المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير السياحة : التحالف دمر 475 موقع ومعلم أثري وسياحي والخسائر تجاوزت الـ 5 مليار دولار

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن  وزير السياحة أحمد العليي أن خسائر القطاع السياحي  بسبب العدوان والحصار  تجاوزت  الـ 5 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية .

وأوضح وزير السياحة في المؤتمر الصحفي  الذي عقد اليوم بصنعاء بمناسبة الذكرى الخامسة للصمود  ان تحالف العدوان دمر خلال الخمس سنوات الماضية 475  منشأة ومعلم سياحي وأثري  .

وأشار وزير السياحة الى ان إستمرار العدوان والحصار خلال الخمس سنوات الماضية تسبب في تعطيل للألاف من فرص العمل كانت تعيل ألاف الأسر تقدر مواردها بـ 890 مليون دولار .

وفي ذات السياق قال وزير السياحة في تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية ” ان القطاع السياحي تعرض لأكبر هجمة شرسة شملت كافة نواحي،  وإتجاهات السياحة اليمنية من الاثار ، والمنشأت السياحية .

وأشار العليي الى ان أكثر من 95 % من العاملين في القطاع السياحي فقدوا أعمالهم  .

 

ولفت العليي الى ان تحالف  العدوان تعمد خلال الخمس سنوات الماضية تدمير المدن السياحية ، والمعالم الاثرية ، بهدف تدمير الموروث الحضاري والانساني اليمني الذي هو في الاساس موروث عالمي ملك للبشرية جمعا .

 

وطالب العليي العالم الذي يدعي الحرية ، الى الإتجاه لحماية ما تبقى من الآثار اليمنية ،  وحماية ما تبقى من نشاط سياحي والذي لم يعد إلا داخلياً بسبب الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان ،  والذي أدى الى توقف النشاط السياحي الخارجي الى اليمن ، حيث واليمن يعد من البلدان السياحية من الدرجة الاولى .

وأكد   العليي  ان  اليمن سيصمد وسينتصر على من قتل شعبه ودمر مقدراته وأثاره وكل شيء جميل فيه مهما كان حجم التحديات والتضحيات .

ووفق الاحصائية الصادرة عن وزارة السياحة فقد دمر تحالف العدوان خلال الخمس سنوات الماضية ” 252″ فندق ، و” 81″ مطعم ، و”12 ” قاعة مناسبات  ،إضافة الى ” 38 ” حديقة ومنتزه  ، الى جانب تدميره لـ 8 مقاهي وكافيهات .

 

كما دمر تحالف العدوان ” 25 ” مدينة تاريخية وأثرية ، و”25 ” ضريح ، و”42″ معلم أثري .