المصدر الأول لاخبار اليمن

طيران التحالف يفر من الدفاعات الجوية في حزم الجوف

طيران التحالف يفر من الدفاعات الجوية في حزم الجوف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تصدت مجددا الدفاعات الجوية التابعة للجيش واللجان الشعبية، لطيران التحالف الحربي بقيادة السعودة والإمارات، وأجبرتها على مغادرة الأجواء اليمنية دون أن تنفذ مهماتها العدائية.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، فجر اليوم الجمعة، عن عملية اعتراض وتصدٍ جديدة ناجحة نفذتها الدفاعات الجوية اليمنية ضد الطائرات الحربية للتحالف.

 

العميد يحيى سريع، قال في بيان صحافي مقتضب إن “الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لطائرة حربية معادية في سماء مديرية الحزم محافظة الجوف” فجر اليوم الجمعة.

 

وأضاف في تغريدة على حسابه في “تويتر” فجر اليوم الجمعة، قائلا: إن “منظومة فاطر 1 الدفاعية الجوية اجبرت الطائرة المعادية على مغادرة الأجواء قبل تنفيذ أي أعمال عدائية”.

 

وشهدت الدفاعات الجوية تطورا لافتا في اعتراض واصابة واسقاط طائرات التحالف الحربية والمروحية والتجسسية، لتتجاوز محصلة 5 سنوات، اسقاط 371 طائرة متنوعة للتحالف.

 

شملت طائرات التحالف المُسقطة “23 طائرة حربية نفاثة من طرازات F15 وF15SA وF16 وتايفون وتورنادو، و30 مروحية عسكرية من طرازي أباتشي وبلاك هوك وغيرهما”.

 

وتضمنت “15 طائرة مقاتلة بلا طيار من طرازيMQ9 وMQ1 الأمريكية وطرازي CH-4 وWing Loong الصينية، و318 طائرة تجسسية، واستطلاع” وفق العميد سريع.

 

يُضاف لهذه الطائرات التي اسقطتها منظومات الدفاعات الجوية المطورة محليا “أكثر من 350 عملية اعتراض وتصدٍ ناجحة لطائرات العدوان خلال السنوات الخمس الماضية”.