المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات من سيول الأمطار واضطراب البحر وارتفاع درجة الحرارة بهذه المناطق!

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين  في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء هطول الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية ، محذرا الصيادين و مرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الجنوبية و غرب خليج عدن و السواحل الغربية و باب المندب جراء نشاط الرياح .

كما حذر مركز الأرصاد قاطني المحافظات الصحراوية أو الذاهبين إليها من الإرتفاع في درجة الحرارة والتي قد تصل إلى 38 درجة مئوية

وتوقع الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة ، موضحا استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء من سلسة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية.

لافتا إلى أن الأمطار ستكون متفاوتة الشدة غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً ،  وتمتد  شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية ؛مع احتمال تشكل الضباب على محافظات حجة (المحويت ، ريمة ، إب ، تعز ، لحج وأبين).

مضيفا أن سرعة الرياح ستتعدى 30 عقدة مع اضطراب البحر في السواحل الغربية  ومدخل باب المندب و السواحل الجنوبية غرب خليج عدن.

ولمزيد من تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات والمدن شاهد النشرة فيما يلي: