المصدر الأول لاخبار اليمن

برنامج الغذاء العالمي: أعراض خطيرة ستصيب أطفال اليمن مستقبلاً بسبب الجوع

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أكد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في تغريدة على “تويتر” ان اليمن تسجل أعلى مستويات سوء التغذية بين الأطفال على مستوى العالم.

وأظهرت التغريدة صورة لطفل يمني يبلغ من العمر أربعة أعوام قد تعافى نسبيًا من سوء التغذية، وجاء في التغريدة ” شريط القياس يظهر اللون الأخضر، وهذا يعني أن محمد البالغ من العمر أربعة أعوام قد تعافى من سوء التغذية”.

 

من جهة أخرى أكد خبراء التغذية التابعون للبرنامج أن الأطفال الذي يعانون من سوء التغذية في اليمن سيواجهون صعوبات في الخصوبة ومقاومة الأمراض.

مضيفين بأن المزيد من الأطفال سيكونون عرضة للموت بزيادة عشرة أضعاف مقارنة بالطفل الذي لا يشعر بأي معاناة، كما أن الأطفال دون سن الخامسة المعرضين للجوع سيعانون من التقزم وسيكون وزنهم أقل وبنيتهم البدنية وقدراتهم الذهنية والإدراكية أضعف من الأطفال الطبيعيين”.

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن عشرات الأطفال في اليمن يموتون يوميًا نتيجة الجوع التي بسبب الحرب على اليمن؛ وبحسب ما أعلنته اليونيسيف فقد قتل وأصيب أكثر من 6700 طفل منذ 2015 حتى 2019م، إضافة لذلك، ثمة نحو 358 ألف طفل يمني يعانون سوء التغذية الحاد والشديد.

في تصريحات صحفية سابقة، قالت مديرة اليونيسف هنريتا فور، إن أكثر من ستة آلاف طفل يمني قتل أو أصيب بسبب الحرب والقتال بشكل مباشر، في حين ثمة طفل يموت كل 10 دقائق بسبب الأوبئة والمجاعة،  كان يمكن الوقاية منها لولا الحرب.

قد يعجبك ايضا