المصدر الأول لاخبار اليمن

تسريب صوتي لأمينة العبدولي يكشف إضرابها عن الطعام بسجن الوثبة الإماراتي

دبي/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشف تسريب صوتي للمعتقلة الإماراتية بسجن الوثبة سيء السمعة “أمينة العبدولي” (35 عاما)، دخولها في إضراب عن الطعام منذ فبراير/شباط الماضي احتجاجا على الانتهاكات التي تتعرض لها.

وفي تسجيل صوتي، بثه حساب “نحن نسجل” على “تويتر”، قال “أمينة”، إنها في إضراب عن الطعام منذ تاريخ 23 فبراير/شباط 2020 احتجاجًا على الانتهاكات التي تتعرض لها وتهديدها بفتح قضية جديدة ضدها.

وأوضحت “أمينة” أنها تعرضت لانتهاكات وتهديدات بسبب تسريبات خرجت من المعتقلات ناشدن فيه المنظمات الحقوقية للتدخل لوقف الانتهاكات اللاتي تتعرضن لها.

وأكدت أنه “تمت معاقبتي أنا والمعتقلة مريم سليمان بإدخالنا الحبس الانفرادي حتى تاريخ 12 مارس/آذار 2020”.

وتابعت: “أبلغت أسرتي بالإضراب وطبعا تفاجؤوا، لأنهم تواصلوا مع إدارة السجن في فترة الإضراب فأبلغوهم بأنني بخير وأن الاتصال قطع لأسباب أخرى”.

وأردفت: “دخلت الآن الشهر الثاني من الإضراب، وسط إهمال تام لحالتي الصحية، حتى إنهم لم يرسلوني للعيادة ولو لمرة واحدة”، مضيفة “آثار الإضراب واضحة علي مثل فقدان الكثير من الوزن والإرهاق ونحوه”.

ووجهت “أمينة” نداء استغاثة لمنظمة العفو الدولية (أمنيستي) قائلة “أوجه نداء استغاثة إلى منظمة العفو الدولية وجميع منظمات حقوق الإنسان بالتدخل للإفراج عنا ولم شملي بأولادي الخمسة، خاصة بعد الجائحة العالمية وباء كورونا”.

قد يعجبك ايضا