المصدر الأول لاخبار اليمن

رسمياً الإمارات تطلب تأجيل معرض “إكسبو دبي 2020

دبي//وكالة الصحافة اليمنية//

اضطرت الإمارات إلى تقديم طلب رسمي إلى “المكتب الدولي للمعارض” لتأجيل معرض “إكسبو دبي 2020” من أكتوبر المقبل إلى عام 2021، بعد أن كانت تعارض بقوة الدعوات العالمية لتأجيله، على خلفية تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأوضح بيان المكتب الدولي للمعارض، ومقره باريس، أمس السبت، أن “حكومة الإمارات طلبت رسميا تأجيل إكسبو دبي 2020 العالمي”، مضيفا أنه “عقب مشاورات مع المكتب الدولي للمعارض والدول المشاركة والأطراف المعنية الرئيسية، اقترحت الإمارات 1 أكتوبر 2021 أو 31 مارس 2022 كموعد جديد لإكسبو 2020 دبي”.

وأضاف البيان بأن الحكومة الإماراتية طلبت كذلك الحصول على موافقة لمواصلة استخدام “إكسبو 2020 دبي” كاسم رسمي للمناسبة رغم التأجيل.

وذكر البيان أنه سيعقد اجتماعا عبر الإنترنت في 21 أبريل الجاري لمناقشة “الخيارات المرتبطة بتغيير التواريخ”.

وأفاد البيان أن “طلب الحكومة الإماراتية أُرسل بعد نقاشات معمّقة بين اللجنة التسييرية لإكسبو دبي 2020 والمنظمين والمكتب الدولي للمعارض بشأن تداعيات وباء كوفيد-19 العالمي”.

وأشار إلى أن “القرار النهائي بشأن تغيير التواريخ لا يمكن اتّخاذه إلا عبر تصويت ثلثي الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض لصالح ذلك”.

وشنت الإمارات حملة هوجاء على المطالبات الدولية بتأجيل معرض “إكسبو دبي 2020″، حيث وصفت صحيفة “الإمارات اليوم” في مقال نشرته للصحفي سامي الريامي في 2 مارس الماضي، الإعلام الغربي بالحاقد والخبيث.

وقالت الصحيفة ” يبدأ المغرضون بالضرب تحت الحزام، وبأسلوب خبيث، فيصورون الأمر وكأن تداعياته السلبية لا توجد إلا هُنا، ليربطوا بين انتشار مرض كورونا وخسائر بعض الشركات، وبينه وبين الخطط والمشروعات المستقبلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.