المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحون يحاصرون مطار عدن ويقطعون الخط البحري

  عدن // وكالة الصحافة اليمنية //       فرض مسلحون ومواطنون محتجون، اليوم الاثنين، حصارا خانقا على مطار عدن الدولي، وسط انتشار كثيف للقوات السعودية، ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" التابعة للإمارات.   وأوضح شهود عيان أن المسلحين والمواطنين المحتجين فرضوا طوقاً بشرياً على بوابات المطار، منعاً لوصول الرحلات العسكرية والمدنية القادمة من السعودية والإمارات، [...]

 

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

فرض مسلحون ومواطنون محتجون، اليوم الاثنين، حصارا خانقا على مطار عدن الدولي، وسط انتشار كثيف للقوات السعودية، ومليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات.

 

وأوضح شهود عيان أن المسلحين والمواطنين المحتجين فرضوا طوقاً بشرياً على بوابات المطار، منعاً لوصول الرحلات العسكرية والمدنية القادمة من السعودية والإمارات، وسط محاولتها إدخال فيروس كورونا إلى اليمن.

 

وأضافت المصادر أن المحتجين من مسلحي ما يسمى “المقاومة الجنوبية”، التابعة للقيادي أبو همام، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

 

وأكدت المصادر أن إغلاق مطار عدن جاء بعد أن أغلق المحتجون الخط البحري، احتجاجاً على استمرار الرحلات الجوية للسعودية والإمارات.

 

وطالبت منظمات المجتمع المدني بإيقاف الرحلات السعودية والإمارات إلى عدن، والالتزام بعملية الحجر الصحي وتوقف رحلات الطيران في كافة دول العالم.

 

وكانت السعودية قد نقلت خلال الثلاثة الأيام الماضية المئات من المسلحين التابعين لحزب الإصلاح، بينهم عناصر من تنظيم القاعدة، مما أثار استياء واسعاً بين المواطنين، خوفاً من ادخال السعودية فيروس كورونا إلى عدن.