المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يُصعِّد بأكثر من 56 غارة جوية على 6 محافظات يمنية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

صعَّد طيران التحالف من غاراته الجوية على المحافظات اليمنية اليوم الاثنين، مستهدفاً بأكثر من 56 غارة جوية ست محافظات خلال الساعات الماضية.

مصدر أمني خاص أكد أن طيران التحالف شن 19 غارة جوية على محافظة مأرب تركزت جميعها على مناطق في مديرية صرواح، فيما استهدفت غارتان مديرية مجزر.

وفي محافظة البيضاء أوضح المصدر أن طيران التحالف شن عشر غارات جوية على مناطق في مديرية ناطع.

وبحسب المصدر فقد تعرضت محافظة حجة لعشر غارات أيضاً، منها ست غارات استهدفت مديرية ميدي، وثلاث غارات على عبس وغارة على مديرية حرض.

وأكد المصدر إصابة مواطن بجروح خطيرة جراء غارتين لطيران التحالف استهدفتا إحدى مزارع المواطنين في منطقة الجر بمديرية عبس، مشيرا إلى أن الغارات تسببت أيضا بتدمير بئر مياه ارتوازية وتضرر ملحقاتها نتيجة استهداف المزرعة .

أما في محافظة الجوف، أفاد المصدر أن طيران التحالف شن سبع غارات على مديرية خب والشعف وغارة على مديرية الحزم ومثلها على مديرية برط العنان.

وإلى صعدة ، أشار المصدر إلى أن طيران التحالف استهدف بخمس غارات منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي عمران، أفاد المصدر تعرضت منطقة سمين بمديرية ريدة لغارتين من قبل طيران التحالف.

مضيفا أن طيران التحالف شن غارة على البقع قبالة نجران.

يشار إلى أن مصدراً عسكرياً كشف صباح اليوم، بأن طيران التحالف شن أكثر من 150 غارة جوية خلال الـ5 أيام الماضية استهدفت محافظتي مارب والجوف.