المصدر الأول لاخبار اليمن

حركة نشطة للاحتراز من تسرب كورونا في اليمن

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل الجهات المعنية في العاصمة  صنعاء والمحافظات  تنفيذ مصفوفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

 

تشكيل لجان مجتمعية للتوعية في العاصمة

في أمانة العاصمة أقرت غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا  في اجتماعها اليوم تشكيل لجان مجتمعية مساعدة للجان الطوارئ في الأحياء للتوعية حول فيروس كورونا.

توزيع أدوات رش وتعقيم لمساجد محافظة صنعاء

وفي محافظة صنعاء دشن نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي المرحلة الأولى من توزيع أدوات رش وتعقيم لمساجد محافظة صنعاء للوقاية من فيروس كورونا.

وتشمل المرحلة الاولى توزيع أدوات الرش والتعقيم لـ 200 مسجد في محافظة صنعاء .

وتأتي هذه الاجراءات ضمن خطة وزارة الاوقاف لتوزيع المنظفات والمعقمات على جميع مساجد الجمهورية والتي تم  تدشينها في الـ 2 من أبريل الحالي .

تنفيذ حملة نظافة لشوارع محافظة صعدة

على صعيد متصل، دشن محافظ صعدة، محمد جابر عوض، اليوم، الحملة الأولى من حملات النظافة في عدد من شوارع مدينة صعدة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأوبئة وفيروس كورونا.

وتستمر الحملة لمدة خمسة أيام، يتبعها حملة رش لجميع الشوارع بمديريتي صعدة وسحار وأجزاء من مديريتي الصفراء ومجز.

حملة للرقابة على أسواق حجة

في محافظة حجة نفذ مكتب  الصناعة والتجارة اليوم حملة للرقابة على الأسواق والمحلات والصيدليات للتأكد من  تنفيذ الاشتراطات الصحية الوقائية في الأسواق والإسهام في التوعية العامة باستخدام المعقمات والمطهرات في المحلات التجارية .

وفي ذات السياق تفقد محافظ حجة هلال الصوفي اليوم سير العمل في تجهيز مركز الحجر الصحي بمديرية عبس للاطلاع على  أقسام وغرف الحجر ومستوى جاهزية المركز لإستقبال الحالات .