المصدر الأول لاخبار اليمن

استقالة وزير البحرية على خلفية إدارته لأزمة تفشي كورونا على متن حاملة طائرات

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الثلاثاء، قبول استقالة وزير البحرية الأمريكية توماس مودلي بعد سوء إدارته لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد على حاملة الطائرات تيودور روزفلت.

وقال إسبر في تغريدة له على موقع “تويتر”، “هذا الصباح قبلت استقالة الوزير (مودلي) وبموافقة الرئيس (دونالد ترامب) سنقوم بتعيين وكيل وزارة الدفاع الحالي جيم ماكفيرسون وزيرا بالإنابة للبحرية”.

يأتي ذلك بعد انتقادات لاذعة من قبل وزير البحرية، توماس مودلي، لقائد حاملة الطائرات تيودور روزفلت الذي كتب رسالة شديدة اللهجة سربت إلى العلن طالب فيها باتخاذ إجراءات أشد للسيطرة على تفشي فيروس كورونا على متن الحاملة.

وأعلن القائم بأعمال وزير البحرية الأمريكي توماس مودلي إقالة الكابتن بريت كروزير من قيادة الحاملة البالغ عدد أفرادها 5000 فرد، وقال إن القائد أساء التقدير. كما وصفه بأنه غبي جدا أو ساذج” لكتابة المذكرة كما اتهمه “بخيانة الثقة”، وفقا لموقع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.

وعندما سئل الرئيس دونالد ترامب عن قائد حامة الطائرات خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، قال إنه لا يتفق مع التلميح إلى أنه تم إعفاء كروزير من منصبه لمحاولته إنقاذ أرواح البحارة.

وقال ترامب “أنا لا أتفق مع ذلك على الإطلاق. لا، على الإطلاق. ولا حتى قليلا”.

وأثبتت الاختبارات إصابة أكثر من 100 فرد على حاملة الطائرات تيودور روزفلت بفيروس كورونا حتى الآن.

قد يعجبك ايضا