المصدر الأول لاخبار اليمن

41 أسيراً.. وعشرات القتلى والجرحى خلال زحف قوات التحالف على معسكر “لبنات”.

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// تكبدت قوات التحالف، اليوم الأربعاء، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، أثناء تنفيذها لعملية زحف باتجاه معسكر "لبنات" بمحافظة الجوف. وقالت مصادر محلية في محافظة الجوف لـ"وكالة الصحافة اليمنية" بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من التصدي لزحف قوات التحالف وتعزيزاتها القادمة مما تسمى المنطقة العسكرية السابعة. وأفادت المصادر بأن قوات التحالف [...]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تكبدت قوات التحالف، اليوم الأربعاء، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، أثناء تنفيذها لعملية زحف باتجاه معسكر “لبنات” بمحافظة الجوف.

وقالت مصادر محلية في محافظة الجوف لـ”وكالة الصحافة اليمنية” بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من التصدي لزحف قوات التحالف وتعزيزاتها القادمة مما تسمى المنطقة العسكرية السابعة.

وأفادت المصادر بأن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، سقط فيها العشرات ما بين قتيل وجريح، ووقوع 41 من قواتها أسرى بيد الجيش واللجان الشعبية الذين تمكنوا من تدمير خمس مدرعات، وأربع عربات عسكرية نوع “طقم”.

وأكدت المصادر بأن التعزيزات العسكرية التي أرسلتها “المنطقة العسكرية السابعة” لإنقاذ قوات التحالف، تم تدميرها بالكامل في اللبنات الأسفل.

وحمَّل علي بن محسن صلاح أحد ضباط ما تسمى “رئاسة هيئة الأركان العامة لقوات هادي” في منشور له اليوم الأربعاء، بموقع “الفيس بوك” معمر الإرياني وزير إعلام “حكومة هادي” سبب انتكاسة قوات التحالف في معسكر لبنات .

وقال صلاح: في الوقت الذي حاولت فيه قوات التحالف مباغتة الخصم بالزحف باتجاه معسكر لبنات، أعلن الإرياني عن سقوط المعسكر بيد قوات التحالف، مما أدى إلى كشف العملية.

ودعا صلاح الإرياني أن يترحم على قتلى قوات التحالف، وفك الأسرى من قبضة الجيش واللجان الشعبية.

وسيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية، في الأول من أبريل الجاري على معسكر اللبنات، الواقع بين مدينة مارب ومدينة الحزم بمحافظة الجوف.