المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن عملية إنزال لقوات أمريكية وبريطانية في سواحل هذه المحافظات

  الكشف عن عملية إنزال لقوات أمريكية وبريطانية في سواحل هذه المحافظات   وكالة الصحافة اليمنية //     كشفت مصادر استخباراتية عن إنزال بحري لقوات أمريكية وبريطانية في السواحل الغربية والجنوبية لليمن.   وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال لقواتها في الرصيف البحري بمنطقة رأس العارة في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج.   [...]

 

الكشف عن عملية إنزال لقوات أمريكية وبريطانية في سواحل هذه المحافظات

 

وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر استخباراتية عن إنزال بحري لقوات أمريكية وبريطانية في السواحل الغربية والجنوبية لليمن.

 

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال لقواتها في الرصيف البحري بمنطقة رأس العارة في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج.

 

وأكدت المصادر أن قوات بريطانية نفذت أيضا عملية إنزال لقواتها في عدد من المواقع منها مقر شركة أوكسن الواقعة بين منطقتي العريش والعلم في محافظة عدن.

 

وأضافت أن إنزال آخر للقوات البريطانية في مقر الشركة بمنطقة عرماء الواقع في محافظة شبوة, بالإضافة إلى نزول قوات أخرى في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت، بحسب مصادر البوابة الإخبارية اليمنية.

 

المصادر بينت أن هناك مخطط صهيوأمريكي ـ بريطاني للسيطرة على مضيق باب المندب، وخليج عدن، بالإضافة إلى السواحل الجنوبية لليمن.

 

يأتي ذلك بعد وصول قوة أمريكية قوامها “110” جنود، منتصف مارس الماضي، من افغانستان، إلى ميناء بلحاف في شبوة معززة بـ10 طائرات بلاك هوك و30 مدرعة هارفي، بالإضافة إلى 4 أنظمة دفاع جوي نوع باتريوت، وغرفة عمليات ميدانية متكاملة.

 

في حين رحب نائب رئيس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات هاني بن بريك، في تغريدة له نهاية مارس الماضي، بدخول الأسطول الخامس للقوات الأمريكية في بحر العرب.

 

وقال “إن القوات الأمريكية، حليفة للانتقالي، قادمة لمكافحة ما اسماه “الإرهاب الداعشي الأخونجي”.