المصدر الأول لاخبار اليمن

الجهات المعنية تواصل تنفيذ مصفوفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل الجهات المعنية في أمانة العاصمة والمحافظات  تنفيذ مصفوفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .

الافراج عن ” 1600 ” سجين

تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسيي الأعلى ، ومقررات اللجنة القضائية الأمنية المشتركة القاضية بالإفراج عن أكبر عدد ممكن من السجناء في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، أفرجت النيابة العامة عن ” 1600 ” ممن  تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي، وكذا السجناء المعسرين الذين أمضوا فترة العقوبة ومازالوا في السجن على ذمة حقوق خاصة .

حملة لرش وتعقيم مساجد صعدة

وفي محافظة صعدة دشن مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة اليوم حملة رش وتعقيم المساجد بالمدينة .

وتستهدف  الحملة جميع مساجد مدينة صعدة، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك وضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. .

وفي ذات السياق ناقش المحافظ محمد جابر عوض  مع مدير  مكتب الأوتشا بالمحافظة أسامة بيطار، التدخلات التي سينفذها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة.

حملة إرشادية في قفر إب

وفي محافظة إب دشن مكتب الأوقاف والإرشاد اليوم، الحملة الإرشادية للوقاية من فيروس كورونا في مساجد مديرية القفر.

وتهدف الحملة إلى توعية وتعريف المجتمع بمخاطر كورونا وتعزيز جهود التعبئة في هذا الجانب، بما يعزز من التدابير الوقائية لمواجهة الفيروس .

 دورات تدريبية في حجة

وفي محافظة حجة أختتمت اليوم ثلاث دورات تدريبية في مجال مكافحة فيروس كورونا نظمها مكتب الصحة العامة والسكان على مدى ثلاثة أيام، وشارك فيها 42 من العاملين الصحيين ومتطوعي الصحة المجتمعية .

وهدفت الدورات إلى تزويد المشاركين بمهارات إدارة حالات الأوبئة ومكافحتها والوقاية منها والمياه والإصحاح والنظافة والوعي والتثقيف المجتمعي .

مناقشة سبل توفير الدعم في ريمة

وفي محافظة ريمة ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة ريمة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن العمري ، سبل إيجاد الدعم لتوفير احتياجات مراكز الحجر الصحي.

واستعرض الاجتماع تقريراً حول احتياجات مراكز الحجر في المجالات الطبية والإيوائية والغذائية  التي تبلغ 12 مركزاً توافد إليها ١٥٢ حالة من المحافظات الواقعة تحت الاحتلال .

ودعا المجتمعون الجهات المعنية إلى توفير الدعم اللازم لتلك المراكز .