المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع افتراضي لمعين مع حكومته “الافتراضية” يثير سخرية الناشطين

اجتماع افتراضي لمعين مع حكومته “الافتراضية” يثير سخرية الناشطين

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يستمر شتات “حكومة هادي” التي يرأسها معين عبد الملك، حدا دعا الأخير إلى عقد اجتماع افتراضي لحكومته عبر دوائر الاتصال، أثارت سخرية ناشطين.

 

ونشرت صفحة “حكومة هادي” الأحد، تغريدة تحوي صورا فوتوغرافية لما سمته “اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك”.

 

التغريدة تضمنت مقطع فيديو لإدارة معين عبد الملك دردشات الفيديو مع اعضاء حكومته المهاجرين في عواصم عربية عدة بين الرياض والقاهرة وانقرة وغيرها.

 

وأثار الاجتماع الافتراضي لحكومة هادي، سخرية ناشطين ومغردين اعتبروا “دردشة الفيديو بين رئيس واعضاء الحكومة تجسيدا حقيقيا لكونها حكومة افتراضية”.

 

الناشطون تندروا من تعدد المناصب والمواقع الوظيفية التي لا يتوقف هادي وحكومته عن إصدار قرارات بها، قائلين “الشرعية كلها قرارات افتراضية لوظائف افتراضية”.

 

وأضاف المغردون: إنها “ليست المرة الاولى التي تعقد حكومة هادي اجتماعا افتراضيا”. مُؤكدين أنها “منذ تشكيلها تدير شؤونها ورواتبها وحوافزها عبر الواتس آب”.

 

في المقابل حاول انصار “حكومة هادي” و”معين” تخفيف حدة السخرية بأن الحكومات صارت تعقد اجتماعاتها عبر الاتصال المرئي بسبب فايروس كورونا المستجد.

 

لكن الناشطين ردوا بأن “معين عبدالملك لا زال يلتقي المسؤولين السعوديين وجها لوجه كما فعل في لقائه الاخير مع السفير الامريكي لدى اليمن غير المقيم هو الاخر”.

 

وقال اخرون: “حتى بفرض أن الاجتماع الافتراضي اجراء احترازي من كورونا، لماذا لا تحرص على سلامة المواطنين بالمثل، وتصر على فتح المنافذ امام كورونا؟”.

 

وتصدح المناطق الخاضعة لسيطرة قوات التحالف ومسلحي هادي، انفلاتا اداريا وأمنيا وتدهورا خدميا، يعكس غياب أي سلطة أو إدارة فعلية لما يسمى “حكومة هادي”.

 

قد يعجبك ايضا