المصدر الأول لاخبار اليمن

وفد إيراني يزور السعودية لعدة أسابيع لبحث موسم الحج

طهران/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشف رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية “علي رضا رشيديان”، عز زيارة وفد من بلاده إلى السعودية لعدة أسابيع لبحث تفاصيل خاصة بموسم الحج. جاء ذلك في تصريحات له خلال اجتماع مجلس التنسيق بين بعثة قائد الثورة الإسلامية ومنظمة الحج والزيارة، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وقال “رشيديان” إن “الوفد الإيراني الموفد إلى السعودية للتباحث مع مسؤوليها حول موسم الحج القادم عاد الى طهران يوم الأحد الماضي”. وأضاف أن “هذا الوفد ظل في السعودية لعدة أسابيع لعدم تمكنه من العودة نظرا لإلغاء الرحلات الجوية بسبب فيروس كورونا”.

وحول الإجراءات المتخذة لتوفير العملة الصعبة اللازمة لموسم الحج القادم قال إنه “رغم أن ظروف إقامة موسم الحج القادم غير معلومة تماما إلا أن التخطيط جار في الوقت الحاضر ونأمل بتوفر الأرضية اللازمة للحج مع انكماش فيروس كورونا”.

وقبل أيام، قال “رشيديان”: “نأمل تراجع حدة وباء كورونا مع بداية موسم الصيف، لكن في نفس الوقت أعددنا أنفسنا لظروف وسيناريوهات مختلفة”. وأضاف: “استنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة مع السعودية فإن الجمهورية الإيرانية ستوفد خلال موسم الحج المقبل 87 ألفا و550 ما بين حاج وطواقم الخدمة”.

وتابع: “في هذا الصدد، تم الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بإبرام عقود الإسكان والتغذية والمشتريات وكذلك المسائل المتعلقة بأسطول الصحة والتأمين وأسطول نقل الحجاج”.
وسجلت السعودية 4934 إصابة بـ”كورونا”، و65 حالة وفاة.

وتخشى السلطات من تحول مكة المكرمة؛ المدينة ذات القدسية العظيمة عند المسلمين، إلى بؤرة لوباء “كورونا”، مثلما هو الحال في إيطاليا والولايات المتحدة، وتحاول بشتى السبل لمواجهة انتشار الفيروس في المدينة المقدسة.

قد يعجبك ايضا