المصدر الأول لاخبار اليمن

النجار: تركيب وتشغيل 5 محطات ريفية لخدمات الإنترنت في ذمار خلال 2020

 ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   قال مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات في محافظة ذمار، المهندس كمال صالح النجار "إن إجمالي السعات الهاتفية المجهزة في المحافظة تجاوزت 59 ألف رقم".   وأوضح أن الأرقام الهاتفية العاملة بلغت  46970 رقما، وانه قد تم العمل منذ يناير الماضي على صيانة الأرقام المتوقفة وتحصيل مديونيتها.   وأشار [...]

 ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات في محافظة ذمار، المهندس كمال صالح النجار “إن إجمالي السعات الهاتفية المجهزة في المحافظة تجاوزت 59 ألف رقم”.

 

وأوضح أن الأرقام الهاتفية العاملة بلغت  46970 رقما، وانه قد تم العمل منذ يناير الماضي على صيانة الأرقام المتوقفة وتحصيل مديونيتها.

 

وأشار النجار إلى أن إيرادات فرع الاتصالات بذمار، بلغ 359 مليون ريال خلال العام الماضي 2019، بزيادة 68% عن العام 2018م.

 

وبين النجار أن عدد المحطات الريفية العاملة 118 محطة، بزيادة محطة واحدة، منها 43 كبينة نوع SRT,NEC خارج الخدمة، بسبب رفع انظمتها عن الخدمة، وارتفاع محطات يمن موبايل إلى 47 محطة بزيادة محطتين جديدتين.

 

وأكد النجار أن مبيعات الهاتف المختلفة بلغت 2655 رقما بزيادة 72%، وارتفع عدد المشتركين في خدمة ADSL من 1881 مشتركا في 2018، إلى 2330 مشتركا خلال العام الماضي 2019م.

 

وكشف النجار عن حجم المديونية التي تجاوزت مبلغ 529 مليون ريال، منها مبلغ 184 مليون ريال مرحلة من العام 2018، وتوريد مبلغ مليونين و779 ألف ريال، إلى حساب  المجالس المحلية في المحافظة، بنسبة نمو 10% عن الأعوام السابقة.

 

مؤكدا أن قطاع الاتصالات تعرض للتدمير والتخريب الممنهج من قبل تحالف العدوان على اليمن، كما أثر فرض الحصار بمنع دخول أجهزة ومحطات الاتصالات سلبا على اجراء عمليات الصيانة، انعكس ذلك على أداء الاتصالات بشكل عام.

 

وأضاف النجار أن من أولويات مكتب الاتصالات ذمار خلال العام الجاري 2020، تركيب وتشغيل عدد من المحطات الريفية، وزيادة مساحة التغطية الهاتفية ليمن موبايل بتركيب وتشغيل 8 محطات جديدة في مدينة ذمار، منها محطتان في مديريتي الحدا وجهران، والقيام بأعمال الصيانة لمكونات الخدمات الهاتفية السابقة ضمانا لجاهزيتها المستمرة.

 

وأعتبر النجار أن تركيب وتشغيل 5 محطات ريفية حديثة MSAN ذات الخدمات المتطورة منها لخدمات الأنترنت، تأتي ضمن أولويات خطة العام الجاري في 5 مديريات من المحافظة.

 

واستعرض النجار جملة من الاعتداءات والأعمال التخريبية التي تعرضت لها البنية التحتية للاتصالات، من مسارات الألياف الضوئية، وشبكة الهاتف، والمحطات الريفية، بالإضافة إلى جرائم السرقة المنظمة للخلايا الشمسية والبطاريات والكابلات الهوائية، وسط تراخي الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتورطين من قبل الجهات  القضائية.

 

ودعا مدير مكتب الاتصالات بذمار المهندس كمال النجار، الجهات الحكومية العاملة، والقطاع التجاري والمواطنين، ممن تراكمت عليهم المديونية والمتأخرات إلى سرعة سداد ما عليهم من مستحقات، تعزيزا لأداء خدمة الاتصالات في الظروف الراهنة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.