المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. غرفة طوارئ لحصر أضرار السيول

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة ضم عضو المجلس السياسي الاعلى أحمد غالب الرهوي، ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اليوم، عمليات وإجراءات معالجة اضرار سيول الأمطار المتدفقة امس على أمانة العاصمة من منطقة خولان .

وفي الاجتماع استعرض أمين العاصمة حمود عُباد، الجهود المبذولة في مواجهة اضرار السيول من خلال توفير المعدات والآليات اللازمة لتصريف المياه، وكذا توفير فرق لمساعدة وإنقاذ المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم وتقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية للأسر المتضررة .

 

وأشار عباد إلى انه تم تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة وتقييم حجم الاضرار وحصرها بمختلف أحياء ومناطق مديريات الامانة، إلى جانب استمرار النزول الميداني لقيادة الأمانة والوكلاء ومدراء المديريات والمكاتب الخدمية لمتابعة أعمال فتح مسارات للسيول وشفط المياه، ورفع المخلفات والأكوام التربية والأحجار من الطرق والشوارع والأنفاق .

إلى ذلك ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي، جهود أمانة العاصمة وقيادتها في متابعة اجراءات معالجة أضرار السيول، وكذا جهود فرق الطوارئ والمكاتب الخدمية في الميدان، مؤكدا على ضرورة استمرار هذه الأعمال ومساندة جهود قيادة أمانة العاصمة في تحسين كافة الخدمات.

 

بدوره حث نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي، قيادة أمانة العاصمة والمكاتب الخدمية على بذل المزيد من الجهود في معالجة الاضرار الناجمة عن سيول الأمطار، سيما رفع كافة المخلفات والأتربة المتكدسة بالشوارع والأحياء، ومواجهة أي أضرار قادمة.

وجرى بأمانة العاصمة اليوم فتح مظاريف مناقصات مشاريع الصحة والتربية بأمانة العاصمة والخاصة بمشاريع المجلس التنسيقي الأعلى لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لعدد 12 مشروعا بتكلفة 250 مليون ريال، بحضور عضو المجلس السياسي الرهوي، ونائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي وأمين.

وخلال فتح المظاريف أوضح مقبولي، أن أمانة العاصمة هي السباقة في تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف الجوانب الخدمية .

 

وبين أمين العاصمة حمود عباد، أن أمانة العاصمة شهدت خلال العام 2019 تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية بتكلفة 20 مليار ريال بتمويلات محلية ومتعددة.. مؤكداً أنه سيتم تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية بمختلف مديريات الامانة ضمن خطة 2020 للصمود والتعافي.

من جانبهما أوضح عضوا الهيئة الإدارية رئيسا لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، والخدمات عادل العقاري أن مشاريع الترميمات والتأهيل للمراكز الصحي ومدارس الأمانة التي تم فتحها اليوم ستنعكس إيجاباً على تحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني أن مشاريع الصحة اشتملت على مشاريع تأهيل وترميم مجمع الشهيد عبدالقادر هلال الطبي بمديرية الوحدة وترميم وتأهيل مراكز المجد وابن خلدون بالصافية ومركزي العلفي ومجمع الثورة بمديريتي التحرير والثورة.

 

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم زياد الرفيق إلى أن مشاريع التأهيل والترميم شملت نحو 21 مدرسة بمديريات السبعين والثورة ومعين والتحرير.

حضر فتح المظاريف وكيل أمانة العاصمة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي وسكرتير لجنة المناقصات محمد الكريمي وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا