المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب لجنة اعتصام المهرة يطالب بريطانيا سحب قواتها

نائب لجنة اعتصام المهرة يطالب بريطانيا سحب قواتها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف نائب رئيس اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي الشيخ عبود بن هبود بن قمصيت، عن انزال قوات بريطانية في المهرة، مطالبا بريطانيا بسحب جنودها من المهرة وألا تشارك في “الاحتلال السعودي للمهرة” حسب تأكيده.

 

وقال الشيخ عبود بن هبود في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” ليل الثلاثاء: “ندعو الحكومة البريطانية ممثلة بالسفير البريطاني لدى اليمن السيد مايكل آرون، “اتخاذ موقف عاجل مما يحدث في المهرة من القوات السعودية”.

 

الشيخ قمصيت أكد ما كانت كشفته مصادر محلية لوكالة الصحافة اليمنية، عن وصول ناقلات عسكرية سعودية إلى محافظة المهرة، قائلا: إن “القوات السعودية عززت تواجدها العسكري في المحافظة خلال اليومين الماضيين”.

 

وطالب نائب رئيس اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي الشيخ عبود بن هبود، في المقابل، بريطانيا بأن “تخرج الجنود البريطانيين من المحافظة وعدم مشاركتهم في إحتلال المهرة” كاشفا عن إنزال قوات بريطانية في المهرة.

 

تأتي مطالبة الشيخ قمصيت، بالتزامن مع تأكيد مصادر محلية بمحافظة المهرة، الثلاثاء “وصول 12 ناقلة عسكرية سعودية على متنها معدات وذخائر، مؤشر خطير على توجه لتفجير الوضع العسكري في المهرة”.

 

ووفقا لمصادر ميدانية في محافظة المهرة فإن “قوات السعودية فرضت سيطرتها على كل المنافذ البحرية والبرية للمهرة، بما فيها مطار الغيضة الدولي الذي جعلت منه قاعدة عسكرية أمريكية وبريطانية في بحر العرب”.

 

يُذكر أن السعودية تعمل منذ بدء الحرب التي تقودها إلى فرض سيطرتها العسكرية على المهرة، عبر قواتها ومليشيات تدعمها، لمد أنبوب تصدير النفط من أراضيها إلى ميناء نشطون في البحر العربي عبر أراضي المهرة.

 

قد يعجبك ايضا