المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل لأمريكا: أنتم من نشرتم كورونا في تل أبيب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

اتهمت إسرائيل أمريكا اليوم الأربعاء، بنشر وباء كورونا بعد أن أكدت تقارير صحية أن مرضى الوباء وصلت نسبتهم إلى 40% من إجمالي السكان.

وأوضح التقرير الوبائي أن نسبة 15 بالمئة من المرضى تم تشخيص إصابتهم بعد تواجدهم في أماكن عامة مثل المعابد الدينية، والسوبر ماركت، والأسواق والمؤسسات الطبية والصيدليات والبنوك ووسائل النقل العام.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في تقرير أعدته رئيسة دائرة صحة الجمهور في وزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسورة سيغال ساديتسكي، أن “49 بالمئة من المصابين (بالوباء) في البلاد (أي 5400)، انتقلت العدوى إليهم بعد اختلاطهم مع مرضى تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، و19 بالمئة من إجمالي المصابين، وعددهم 2005 أصيبوا بالعدوى خارج إسرائيل، فيما من غير المعروف مصدر العدوى بالنسبة لـ 17 بالمئة من المصابين.

وتُظهر بيانات التقرير أن “هذه النتائج بسبب تأخر السلطات الإسرائيلية اتخاذ قرار بفرض قيود الحجر الصحي على الإسرائيليين القادمين من الولايات المتحدة كباقي الدول التي فرضت السلطات عليها ذلك بوقت مبكر”.

وأشار التقرير إلى أنه “بعد الولايات المتحدة تأتي فرنسا في المرتبة الثانية من ناحية الدول التي انتقلت العدوى لدى مواطنين إسرائيليين فيها بحوالي 150 مريضًا، وبعدها تأتي المملكة المتحدة بحوالي 110 مرضى، ثم البرازيل، إسبانيا، بلغاريا، تركيا، روسيا، ألمانيا، النمسا ومصر”.
ورجح التقرير أن “ذلك يعود إلى سياسة العزل والإغلاق السريع للحدود في إسرائيل، ولذلك فإن الولايات المتحدة تعتبر أكبر مصدّر لفيروس كورونا إلى إسرائيل”.

مسؤول في حكومة الاحتلال الإسرائيلي قال في الـ 6 من مارس الماضي: إن “إسرائيل تدرس فرض عزل صحي على العائدين من الولايات المتحدة”. وفي التاسع من آذار/مارس الماضي قررت السلطات الإسرائيلية فرض الحجر الصحي الذاتي على جميع المواطنين الإسرائيليين العائدين من الخارج، ليشمل القرار القادمين من الولايات المتحدة. وفي يوم 18 آذار/مارس تقرر منع دخول الأجانب إلى إسرائيل.

وأعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عن ارتفاع إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء “كوفيد – 19” إلى 126 وفاة، وذلك بعد الإعلان عن وفاة 3 أشخاص خلال اليوم بعد معاناتهم من أمراض مزمنة. فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 12.200 إصابة.

وأعلنت الهيئة العربية للطوارئ التي تعمل داخل المدن والبلدات العربية في إسرائيل بأن عدد المصابين من الفلسطينيين داخل الخط الأخضر بلغ 418 مصابًا، بزيادة 27 حالة جديدة وبارتفاع يقدر بـ 7 بالمئة مقارنة باليوم السابق.

وأوضحت الهيئة العربية في بيان لها بأن “مجمل عدد الفحوصات بلغ نحو 20381 مع زيادة في عدد الفحوصات يقدر بـ 2634 فحصا”.

قد يعجبك ايضا