المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يستقدم عناصر إرهابية للقتال في مارب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر مطلعة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الأربعاء، عن وصول دفعة جديدة من عناصر ما يسمى تنظيمي القاعدة وداعش إلى مدينة مأرب، للقتال في صفوف التحالف.

وأكدت المصادر بأن عربات نقل عسكرية تحمل على متنها عناصر من “تنظيم القاعدة” وتنظيم “داعش”، وصلت ليل (الثلاثاء – الأربعاء)، إلى مدينة مأرب قادمة من محافظة أبين وشبوة ومديرية رداع بمحافظة البيضاء.

وأوضحت المصادر بأن قدوم القاعدة وداعش جاء بعد يومين من وصول دفعة أخرى للمدينة.

وكان علي بن محسن صلاح، أحد ضباط ما تسمى ‏رئاسة هيئة الأركان العامة التابعة لـ”حكومة هادي” قال اليوم الأربعاء، في منشور له على موقع “الفيسبوك” بأنه شاهد أطقم عسكرية تحمل مقاتلين بلباس أسود، تمر من أمام النقاط العسكرية التابعة لقوات التحالف في مدينة مأرب، دون التوقف في تلك النقاط للتفتيش.

 

وأضاف صلاح “حين استعلمت عن سبب عدم تلك الأطقم للتفتيش وأخذ تصاريح دخولهم للمدينة بالسلاح، أكد له عناصر النقطة بأنهم مقاتلون من “أنصار العقيدة” قدموا من محافظات شبوة وأبين للدفاع عن مدينة مأرب، واسترجاع محافظة الجوف ومديرية نهم (حسب ماقاله).

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استقدام عناصر من هذه التنظيمات للقتال مع قوات التحالف في محافظة مأرب، ففي 25 مارس الماضي، تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر فيه عناصر من القاعدة وداعش تتدرب في معسكر بمدينة مأرب، تحت أشراف خالد العرادة شقيق محافظ “حكومة هادي” في مأرب.

قد يعجبك ايضا