المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح يهدد باقتحام عدن ويمهل الانتقالي 48 ساعة للانسحاب من أبين

أبين خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر محلية، اليوم الخميس، عن فشل لجنة الوساطة رسميا بين مليشيات “الانتقالي الجنوبي” الموالية للإمارات وحزب الإصلاح في محافظة أبين، جنوبي اليمن.   وأكدت مصادر محلية في أبين، أن لجنة الوساطة باءت كل محاولاتها بالفشل، وسط رفض الإصلاح خروج مسلحيه من شقرة إلى شبوة دون سلاح. […]

أبين خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر محلية، اليوم الخميس، عن فشل لجنة الوساطة رسميا بين مليشيات “الانتقالي الجنوبي” الموالية للإمارات وحزب الإصلاح في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وأكدت مصادر محلية في أبين، أن لجنة الوساطة باءت كل محاولاتها بالفشل، وسط رفض الإصلاح خروج مسلحيه من شقرة إلى شبوة دون سلاح.

 

وأوضحت المصادر أن لجنة الوساطة للتهدئة، التي يقودها ثابت جواس، لم تتوصل إلى أي حلول مع القيادات العسكرية الموالية للإصلاح في مدينة شقرة بقيادة عبدالله الصبيحي، وسند الرهوة.

 

مبينة أن قيادات الإصلاح في شقرة هددت باقتحام عدن، وأمهلت لجنة الوساطة 48 ساعة لانسحاب  الانتقالي من زنجبار عاصمة أبين، وباقي مديريات المحافظة.

 

ولفت المصادر إلى أن الانتقالي استدعى تعزيزات عسكرية من الساحل الغربي، بعد الدفع بالمئات من أبناء الضالع ويافع نحو مدينة زنجبار.

 

وكانت مليشيات الانتقالي فد نفذت أمس الاربعاء خمسة كمائن مباغتة، استهدفت تعزيزات عسكرية سعودية للإصلاح في المحفد قادمة من شبوة.

 

وتمكنت مليشيات الانتقالي، وبدعم من القبائل المحلية الموالية لها، سيطرتها على مداخل المحفد باتجاه شبوة، بعد مواجهات شرسة، خلفت قتلى وجرحى، وتدمير أطقم وآليات عسكرية تابعة للإصلاح.

 

 

قد يعجبك ايضا