المصدر الأول لاخبار اليمن

تركيا تمدد حظر السفر لـ31 مدينة مع تجاوز إصابات “كورونا” 82 ألفا

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

سجلت تركيا تراجعا طفيفا في المعدلات اليومية للإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد المسبب لوباء “كوفيد-19″، حسبما أظهرت إحصاءات وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة، فخر الدين قوجا، يوم السبت، إنه تم تسجيل “121 حالة وفاة و3783 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1890 والإصابات إلى 82329”.

وتابع أنه “يوجد 1894 مصابا في وحدات العناية المركزة و1054 آخرين موضوعين على أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وبحسب الوزير، “تعافى اليوم 1822 مصابا من فيروس كورونا ليبلغ إجمالي المتعافين 10453”.

في السياق أعلنت وزارة الداخلية أنه “تم تمديد حظر التنقل الذي فرض سابقا بين 31 مدينة كبرى من بينها إسطنبول وأنقرة وإزمير لمدة 15 يوما إضافيا،  وذلك اعتبارا من منتصف هذه الليلة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد”، مشيرة إلى أن “الحظر يشمل وقف جميع الرحلات البرية والجوية والبحرية بين المدن المذكورة”.

فيما قال وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، في تصريحات لقناة “إن تي في”، إنه “سيتم عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الأسبوع المقبل بناء على دعوة منا لبحث موضوع تفشي فيروس كورونا”.

وعن المواطنين خارج البلاد، قال أوغلو إنه “سيتم إجلاء المواطنين الأتراك من 72 دولة قبل شهر رمضان”، مشيرا إلى “ارتفاع عدد الأتراك الذين توفوا خارج البلاد إلى 342”.

وتشير الإحصاءات العالمية إلى أن الفيروس، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية في آذار/مارس “جائحة”، أصاب أكثر من 2.280 مليون شخص حول العالم، توفي من بينهم أكثر من 150 ألف.

قد يعجبك ايضا