المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. إغلاق مصنع ومعمل لمخالفتهما الاشتراطات الصحية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أغلقت وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بأمانة العاصمة اليوم، مصنعاً لإنتاج البفك والطحينية، ومعملاً آخر لإنتاج الطحينية في مديرية شعوب لمخالفة الاشتراطات الصحية.

وأوضح مدير العمليات المركزية بوزارة الصناعة نجيب العذري أن عملية الإغلاق جاءت عقب تلقي الوزارة بلاغات من مواطنين على الرقم المجاني ١٧٤ بوجود مصنع ومعمل لإنتاج البفك والطحينية بالمديرية، وتم تشكيل فريق من الوزارة ومكتبيها بالأمانة والمديرية للنزول والتأكد من صحة البلاغات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وشدد على ضرورة التزام المصانع والمعامل التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية حفاظا على صحة المستهلك.. مؤكدا أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات والمديريات لن تتهاون مع كل من يخالف المواصفات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

من جهته أشار نائب مدير مكتب الصناعة بالأمانة حسين الشرفي إلى أن المكتب ينفذ نزولاً ميدانياً مستمراً للرقابة على المنشآت والمعامل والمصانع والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من عدم وجود ممارسات غش أو بيع وتسويق المنتجات المقلدة والمغشوشة.

 

وأكد ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية للوقوف بحزم أمام الغش الذي يمارسه بعض ضعاف النفوس .. مشيداً بالمواطنين المتعاونين الذين أبلغوا عن وجود هذه المنشآت المخالفة، والتي تم بموجبها إغلاق عدد من المعامل والمصانع للمواد الغذائية.

حضر عملية الإغلاق مدير مكتب الصناعة بمديرية شعوب عبد الكريم بشر.

قد يعجبك ايضا