المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي: أمانة العاصمة تعد الأنموذج في تطبيق الإجراءات الاحترازية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن أمانة العاصمة تعد الأنموذج على مستوى الجمهورية في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وفق معايير وقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وأشار الدكتور مقبولي في افتتاح دورة تدريبية للمتطوعين والمتطوعات تنظمها اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالأمانة، بحضور وزير الإدارة المحلية علي القيسي وأمين العاصمة حمود عُباد وعضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة خالد المداني، إلى أن اليمنيين يحققون إنجازات في مختلف المسارات.

 

وقال: المتطوعون من شباب اليمن هم من سيواجهون كورونا، كما واجه أبطال الجيش واللجان الشعبية تحالف العدوان على مدى خمس سنوات.

ودعا الدكتور مقبولي إلى الانخراط في دورات تدريبية تأهيلية مجتمعية لمواجهة كورونا الذي تفشى في معظم دول العالم.

من جانبه أوضح أمين العاصمة أنه تم تفعيل كافة المسارات الاجتماعية والصحية والتوعوية على مستوى الأحياء والحارات بجهود رسمية وشعبية، تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة.

ولفت عباد إلى أنه تمت إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال تغيير كافة المظاهر السلبية المتعلقة بالنظافة والصحة وغيرها.

 

وفي افتتاح الدورة بحضور محافظ الضالع محمد صالح الحدي والأمين العام للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين أن أمانة العاصمة عملت على إيجاد فرق مجتمعية على مستوى المديريات والأحياء والحارات لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة شكلت مئات الفرق واللجان المجتمعية في كافة مديريات الأمانة العشر.

وأستعرض شرف الدين جهود اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة وغرفة عمليات الطوارئ واللجان المختصة، التي عملت على إحداث توعية مجتمعية لمواجهة الوباء.. لافتا إلى أنه تم تشكيل عشر غرف طوارئ على مستوى المديريات.

 

بدوره أشار عضو اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ورئيس لجنة التوعية والإعلام والتثقيف المجتمعي ناصر الكاهلي إلى أن الدورة تستهدف في يومين تعريف المتطوعين والمتطوعات، بطرق ووسائل التوعية المجتمعية حول جائحة كورونا وأعراضه وطرق انتقاله والوقاية منه.

تخلل الدورة بث مباشر لبرنامج إذاعي موحد توعوي لنحو 15 إذاعة محلية، حول الوقاية من فيروس كورونا وطرق انتقاله، وعرض عن جهود أمانة العاصمة لمواجهة كورونا من خلال العديد من الأنشطة والبرامج، إلى جانب استعراض جهود غرف عمليات الأمانة.

حضر افتتاح الدورة عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدير أمن العاصمة وعدد من مدراء وأمناء عموم المديريات والمكاتب المعنيين.

قد يعجبك ايضا