المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تتوعد بقتل مذيع في “الجزيرة” على طريقة “خاشقجي”

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

                                                                                                                                                                                                                                           كشف مذيع الجزيرة جمال الريان أنه تلقى عدة تهديدات بالقتل من أجهزة المخابرات السعودية بعد انتقاده للمملكة، وطلب من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاعتذار لقطر.

 

وكتب ريان على حسابه بـ”تويتر”: “تلقيت ثلاثة تهديدات بالقتل في أسبوع من المخابرات السعودية، هددوني بإطلاق النار عليَّ أو قتلي بنفس الطريقة التي فعلوها مع الشهيد جمال خاشقجي، لمنعي من انتقاد انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان والاضطهاد الديني للمعارضين؛ هل يوافق السعوديون على مثل هذه التهديدات؟”.

وفي حديثه لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كتب الصحفي جمال ريان: “هل يعرف الأمير الشاب محمد بن سلمان أن معظم الأزمات التي تورطت فيها المملكة العربية السعودية سببها الإمارات ولا يمكن حلها إلا في الدوحة؟ لو كنت مكانه، كنت سأبقى متواضعاً، وأتجاهل الأحكام المسبقة وأركب طائرتي أو سيارتي وأتوجه إلى قطر اليوم قبل أن يتفاقم الوضع.

كما طلب ريان من الملك سلمان الاعتذار لقطر، مضيفًا “أن التواضع في الاعتذار هو من صفات الرجال العظماء، اعتذر الملك عبدالعزيز ذات مرة عن خطأ ارتكبه ضد قطر (وقد تم توثيق ذلك). الآن تم استنساخ نفس السيناريو، فلماذا لا يعتذر عن خطأ قطر؟”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1250567887330455554

قد يعجبك ايضا