المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وإصابة 75 من قوات التحالف وتدمير مدرعات خلال معارك الحدود وجبهات الداخل

صنعاء | خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، عن مقتل وإصابة 75 جنديا في صفوف قوات التحالف وتدمير عتاد عسكري خلال معارك  الجيش واللجان الشعبية مع قوات العدو في جبهات الحدود وعدد من جبهات الداخل.

وأكد العميد سريع في بيان له اليوم الأربعاء، بأن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من التصدي لأربعة زحوفات ومحاولتي تسلل نفذها العدو باتجاه مواقع قواتنا في جبهات الحدود وفي محافظات الجوف والبيضاء وتعز.

وأوضح سريع أن من ضمن الزحوفات قوات العدو زحفين واسعين باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في البيضاء أحدهما على قانية، والآخر على مواقع عشار بمديرية ناطع .

 لافتا إلى أن قوات العدو شنت زحف ثالث هو الأوسع على مواقع لقوات الجيش واللجان في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، مضيفا أن الزحف الرابع كان على مواقع للقوات المسلحة في حيفان بمحافظة تعز.

وأشار العميد سريع أن الزحوفات الأربعة استمرت من منتصف ليل الأمس وحتى صباح اليوم وتم كسرها جميعا وتكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقوط أكثر من 30 قتيلا و45 جريحا في صفوفه وتدمير عدد من المدرعات، وإجباره على التراجع والانكسار دون أن يحرز أي تقدم.

وذكر سريع أن العدو نفذ عمليتي تسلل باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان في جبهات الحدود، إحداهما باتجاه مديرية باقم الحدودية والأخرى باتجاه مواقع في الربوعة وقد تم التصدي لها وإفشالها وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدو.

وعن تصعيد التحالف الجوي أفاد العميد سريع أن طيران التحالف شن 35 غارة جوية توزعت على مناطق متفرقة بمحافظتي مأرب والجوف وجبهات الحدود، منها 23 غارة على مديريتي مجزر وصرواح بمأرب، و7 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، و5 غارات على الفرع بمديرية كتاف قبالة بنجران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.