المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تشتري ولاءات مشايخ جزيرة سقطرى بـ500 درهم

سقطرى: وكالة الصحافة اليمنية

خصصت سلطات الاحتلال الإماراتية مبالغ شهرية  لعدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في جزيرة سقطرى.

وأوضحت مصادر محلية لـ” وكالة الصحافة اليمنية” ان السلطات الإماراتية خصصت مبالغ مالية شهرية لعدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية لا تتجاوز الـ500 درهم إماراتي في الشهر الواحد.

وأشار المصدر بأن الإمارات تحاول أن تشتري ولاءات الشخصيات المؤثرة والفاعلة في جزيرة سقطرى مقابل مبالغ مالية زهيدة، حرصا منها أن يتم كل شيء عبرسلطاتها في الجزيرة دون أي تدخل لما تسمى بشرعية هادي المزعومة هناك.

 وتجري السلطات الإماراتية اهتماما خاصا بمختلف المسؤولين في جزيرة سقطرى، بما فيهم قطاع الشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني،في زيارات واسعة إلى الإمارات، وذلك من اجل ترويض أكبر قدر ممكن من أبناء جزيرة سقطرى من أجل فرض أجندتها الخاصة، والتي تجاوزت بعيدا عن أي اشكال ما تسمى بالدولة أو الشرعية اليمنية.

ياتي ذلك في ظل التوسع الإماراتي في جزيرة سقطرى وفرض النشيد والشعار الوطني الإماراتي  في مدارس الجزيرة وفي كثير من المكاتب التنفيذية التابعة للسلطات المحلية.

قد يعجبك ايضا