المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز.. اختتام دورة تدريبية حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت اليوم بمحافظة تعز دورة تدريبية حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .

هدفت الدورة في ثلاثة أيام إلى إكساب 70 متدرباً ومتدربة من العاملين الصحيين في المراكز والمرافق الصحية من مختلف المديريات ضمن البرنامج الشامل لمواجهة وباء كورونا التدريب التكاملي، من إرشادات ومعلومات حول فيروس كورونا المستجد، أعراضه ومخاطره وطرق الوقاية منه.

كما تعرف المشاركون في الدورة على آلية العمل الميداني في مراكز الحجر الصحي وكيفية التعامل مع الحالات المصابة وتقديم الرعاية اللازمة لها، وسبل تعزيزالتدابير الوقائية لمواجهة الفيروس، وكذا التعرف على كيفية إدارة النفايات الصلبة والتخلص منها بطريقة صحية وآمنة.

 

وخلال الاختتام أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتورعبدالملك المتوكل أن الدورة تأتي في إطار البرنامج الشامل لمواجهة فيروس كورونا التدريب التكاملي الهادف إلى تعزيز الكوادرالصحية والطبية وملتقى الطالب الجامعي والمتطوعين لمواجهة الفيروس والتدابيرالوقائية من مخاطره.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من برنامج ومفردات الدورة لتعزيزالوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية و طرق الوقاية من فيروس كورونا .

قد يعجبك ايضا