المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء مشروع الحد من المجاعة والأوبئة في مناحه وصعفان بصنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

دشنت منظمتي ساند للإغاثة ومن اجل مجتمعي مشروع الحد من المجاعة والاوبئة والأمراض الشائعة في مديرتي مناخه وصعفان بمحافظة صنعاء بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان .

يستهدف المشروع الذي يستمر على مدى 6 اشهر اكثر من (150) طفل يعانون من سوء التغذية ممن جرى شملهم المسح بينهم 36 حالة طفل يعانون من سوء التغذية الحاد و 40 أخرين من الاطفال الذكور والإناث يعانون سوء التغذية متوسط وعادي .

أوضح مدير منظمة من أجل مجتمعي عبده الحربي ان المشروع سيستمر خلال مارس – اغسطس 2018م من خلال اقامة عدد من الفعاليات، اضافة الى الجلسات التوعوية حول سوء التغذية وطرق علاجها واهمية الغذاء المتزن، وكيفية الاستجابة الطارئة للطفل في مجال التغذية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد  الوخيم SAM” ، والمتوسط MAM ” .

مضيفا في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان المشروع جاء بهدف التخفيف من المجاعة ومواجهه الأوبئة والأمراض الشائعة، بما يتلاءم واستراتيجية مكافحة المجاعة في اليمن التي اطلقتها تكتل الأمن الغذائي والصحة والتغذية الصحية والمياه والإصحاح البيئي في شهر سبتمبر 2017م .

من جانبه أفاد المدير التنفيذي لمنظمة ساند عبدالرحمن الخولاني بأن المشروع في مرحلته الأولى يستهدف مديرتي مناخه وصعفان بمحافظة صنعاء من اصل (107)  مديرية في اليمن وسيليها مراحل عديدة .

ولفت الى ان المشروع يشمل اقامة جلسات توعوية عن مخاطر الكوليرا والامراض الشائعة وطرق الوقاية منها، وتوزيع الحقائب الصحية والسلات الغذائية لحالات الاطفال الذين يعانون سوء التغذية الوخيم الحاد.

مبينا انها تشمل الحالات الشديدة والمتجاوزة لخطر سوء التغذية الحاد الذي تحدث فيه الوفيات في صفوف الأطفال، وكذا الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية المتوسط والعادي وذلك من خلال نشاط العيادة المتنقلة التي تشمل برنامج التغذية والرعاية الصحية .

واضاف انه سيتم متابعة حالات سوء التغذية الحاد والمتوسط حتى تتحسن حالاتهم ويتجاوزون مرحلة الخطر.

قد يعجبك ايضا