المصدر الأول لاخبار اليمن

 عبث التحالف يهدد بإخراج جزيرة سقطرى من قائمة التراث العالمي

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

جزيرة سقطرى مهددة بالخروج من قائمة التراث العالمي الذي أدرجت فيه عام 2008 كأحد مواقع التراث العالمي، نظراً لتنوعها البيولوجي الحيوي الاستثنائي الفريد، بعد أن عبث التحالف بتراثها الطبيعي والثقافي  على مدى خمس سنوات .

حيث عملت الإمارات على تجريف الحياة الطبيعية وشراء الأراضي والمحميات التي تتميز بالتنوع الكبير في نباتاتها المستوطنة وتحتضن عشرات الأنواع من النباتات النادرة التي أصبحت مهددة بالانقراض، إضافة الى قيام الإمارات بسرقة طيورها ونقل أشجارها النادرة إلى أبوظبي.

أمين عام اللجنة اليمنية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” أحمد الرباعي حمَّل اليوم قوى التحالف المتواجدة على الجزيرة مسؤولية ما تعرضت له وما قد تتعرض له محميات الجزيرة ومعالم التراث الطبيعي والثقافي الذي تنفرد به الجزيرة على مستوى العالم.

وأكد الرباعي أن الأحداث الجارية في سقطرى تمثل تهديداً خطيراً لتراث الجزيرة الطبيعي والثقافي، مهيباً بالمنظمات الدولية سرعة التحرك ورفض وإدانة أي مساس بالمحميات الطبيعية والتراث الذي تتفرد به الجزيرة، والمطالبة بإخراج قوات الاحتلال منها، داعياً أبناء الجزيرة للتحرك باتجاه حماية معالم سقطرى من أي تصرفات غير مسؤولة من قوات الاحتلال أو أي قوات مدعومة منها.

قد يعجبك ايضا