المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يشكك في “كورونا عدن” ويشخص المسؤول الاول عنها إن صحت

الحوثي يشكك في “كورونا عدن” ويشخص المسؤول الاول عنها إن صحت

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

شكك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في صدقية الإعلان عن إصابات مؤكدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عدن، مشخصا في الوقت نفسه المسؤول الأول عنها في حال صحت.

 

وتساءل محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” فجر الخميس، قائلا: ‏هل إعلان فيروس كورونا في عدن صحيح أم أنه يأتي ضمن التكتيكات السياسية؟” في إشارة إلى الغموض بشأن حالة كورونا في حضرموت.

 

الحوثي مع ذلك، توجه بالدعاء قائلا: “ندعو الله ان يلطف بإخوننا في محافظة ‎عدن وفي جميع المحافظات”. لكنه في الوقت نفسه شخص المسؤول الأول عن انتشار فايروس كورونا في جنوب اليمن، واليمن عموما.

 

وقال عضو المجلس السياسي محمد الحوثي: ‏نحمل دول العدوان الامريكي السعودي وحلفاءه المسؤولية، فهم من تجاهلوا وضع محاجر أو أي احترازات بل دفعوا باليمنيين للعودة حتى بدون شهائد صحية بخلوهم من “كوفيد-19”.

 

إلى ذلك، أعلنت ما يسمى اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في عدن عبر حسابها على “تويتر” مساء الاربعاء: أنه “تم تسجيل 5 إصابات بكورونا في عدن”. وقالت: “سيتم إعلان التفاصيل في مؤتمر صحفي لاحقاً”.

 

ويأتي إعلان اللجنة الطبية التابعة لحكومة المستقيل هادي بعد تحذير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن يكون فيروس كورونا قد انتشر في اليمن ومطالبتها “السلطات بالكشف عن المعلومات بشفافية”.

 

يذكر أن مدينة عدن والمحافظات الجنوبية إجمالا، تعاني من تفاقم تدهور الأوضاع وتردي الخدمات العامة وفي مقدمها الكهرباء والمياه والصرف الصحي، جراء تجددد وتصاعد صراعات فصائل مسلحي قطبي التحالف، السعودية والإمارات، على بسط النفوذ.

قد يعجبك ايضا