المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل الاحتجاجات المطالبة  بإطلاق سفن النفط امام مكتب الام المتحدة لليوم الـ  392

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة إحتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ ” 56 ”  بعنوان ” رغم إحتجاز سفن الغذاء والوقود شهر الصبر يعزز الثبات والصمود ” .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الاضرعي  أكد الناطق الرسمي للشركة امين الشباطي ان تحالف العدوان مستمر في قرصنته البحرية على سفن المشتقات النفطية ، وإحتجازها  لأشهر برغم حصولها على تصاريح الامم المتحدة .

وأوضح الشباطي ان ممارسات تحالف العدوان التعسفية وإستمرار إحتجاز السفن النفطية حرم الشعب اليمني من الاستفادة من الهبوط العالمي في أسعار بورصة النفط .

فيما أكد البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية إستمرار موظفي شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها في إعتصامهم المفتوح وتنظيم الوقفات الاحتجاجية حتى يتم تلبية كافة  مطالبهم المحقة والمشروعة والتي تمثل مطالب الشعب اليمني كافة .

وندد البيان بالصمت الاممي وتغاضي الامم المتحدة وعدم تعاطيها مع مطالب المعتصمين بمسئولية  وهو ما يجعلها   شريك أساسي في العدوان على اليمن  .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة بالقيام بمسئوليتها الانسانية والضغط على تحالف العدوان لإطلاق سفن النفط المحتجزة وضمان عدم إحتجازها مستقبلاً .

كما جدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا