المصدر الأول لاخبار اليمن

عدن.. مظاهرات واحتجاجات تطالب برحيل التحالف

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اندلعت مساء اليوم السبت، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، في مختلف مناطق مدينة عدن، جنوبي اليمن، بسبب تردي الخدمات الصحية وانتشار الأوبئة ومنها فيروس كورونا في المدينة.

وأوضحت مصادر محلية بالمدينة أن المواطنين المحتجين قطعوا شارع أروى في منطقة كريتر، تعبيرا عن غضبهم العارم جراء انتشار الأوبئة والأمراض، وانعدام أبسط الخدمات والمقومات الصحية.

وطالب المحتجون برحيل التحالف ومليشيات الانتقالي، وكافة الأطراف التي أوصلت المدينة وأهلها إلى حالة سيئة من المعاناة في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، طالبت مظاهرة احتجاجية أخرى شوارع منطقة التواهي برحيل الاحتلال السعودي الإماراتي، ومليشيات الانتقالي وحزب الإصلاح.

وردد المتظاهرون المحتجون، الشعارات المنددة بالأوضاع المأساوية التي وصلت إليها عدن، بعد خمس سنوات من دخول التحالف.

وشهدت مدينة عدن خلال الأيام الماضية أمطارا غزيرة تحولت إلى كارثة أغرقت مختلف أحياء المدينة، وخلفت أضرارا فادحة، وسط صمت وتخاذل دول التحالف التي لم تقدم أبسط المعونات الإنسانية لأبناء المدينة.

وأعقب تلك الكارثة انتشار مختلف الأوبئة والأمراض، ومنها الفيروس التاجي كورونا كوفيد19، الذي تسبب بوفاة أكثر من 15 حالة، بحسب مصادر إعلامية في المدينة، مع تردي الخدمات الصحية، وإعلان عدد من المستشفيات إغلاق أبوابها أمام المرضى.

قد يعجبك ايضا