المصدر الأول لاخبار اليمن

انهيار منزل في صنعاء وانتشال ساكنيه والمصابين (صور)

انهيار منزل في صنعاء وانتشال ساكنيه والمصابين (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انهار منزل من طابقين في حي مسيك الجنوبي بمديرية شعوب شمال العاصمة صنعاء، على رؤوس ساكنيه، ليل الاثنين، جراء استمرار هطول الأمطار، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال بإصابات متفاوتة.

 

وأكد مدير مديرية شعوب مهدي عرهب أن “فرق الإنقاذ توجهت للمنزل لإنقاذ أفراد الأسر المتضررة في الدور الأول والثاني وإسعاف المصابين إلى أحد المستشفيات، ونقل باقي افراد الاسرة إلى مكان أخر وتقديم الرعاية لهم”.

 

من جهته، أوضح مدير الأشغال العامة في مديرية شعوب المهندس عبده حديد أن “المنزل المنهار يقع بجوار مسجد مسيك وهو من المباني الشعبية القديمة، يتكون من دورين وتقطن فيه عدد من الأسر”.

 

وأفاد أن “منزلين بجوار المنزل المنهار ظهر فيهما التصدع والشقوق، ما يجعلهما عرضة للسقوط في أي لحظة”. مؤكدا حرص إدارة الأشغال في المديرية، على القيام بدورها في رفع مخلفات المبنى وجمع الأثاث”.

 

ووجه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي للعاصمة صنعاء حمود النقيب، لدى تفقده الأضرار، إدارة التوجيه والهلال الأحمر بـ “إيواء المتضررين وتقديم الرعاية الكاملة والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة”.

 

وتشهد العاصمة صنعاء، أمطارا متواصلة منذ منتصف إبريل الفائت، وسط تحذيرات مستمرة من مركز الارصاد الجوية بتواصل الامطار بغزارة على غالبية انحاء الجمهورية، تنجم عنها سيول جارفة.

 

قد يعجبك ايضا