المصدر الأول لاخبار اليمن

تفكيك خلية انفصالية جنوب غرب ايران

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

فككت أجهزة الأمن الإيرانية خلية وصفتها ب”الإرهابية والانفصالية” في مدينة شادكان التابعة لمحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد، واعتقل ثمانية من عناصرها.

ووفقا لوكالة “إيرنا” الإيرانية نقلا عن قائد شرطة خوزستان العميد حيدر عباس زادة اليوم الثلاثاء:”تم تحديد شبكة إرهابية انفصالية وتفكيكها في مدينة شادكان التابعة لمحافظة خوزستان (جنوب غرب)”.

وتابع موضحا:”في خريف العام الماضي، قام عناصر من شبكة إرهابية انفصالية، باغتيال قائد قوات التعبئة في دارخوين العقيد عبد الحسين مجدم، وإصابة ضابط شرطة بجروح في مركز شرطة الخنافرة، وإطلاق النار على مقرات حرس الثورة والشرطة والحوزة العلمية والسطو المسلح، ورسم العلم المزيف للجماعات الانفصالية في مدينة شادكان”.

وأضاف: “بعد ذلك تم التعرف على جميع أعضاء هذه الشبكة من خلال عمل استخباراتي من قبل شرطة المخابرات والأمن العام في خوزستان وتعاون ودعم المدعي العام لمدينة شادكان”، لافتا إلى أن ضباط الاستخبارات والأمن العام قاموا بكشف ثمانية عناصر من الشبكة الإرهابية الانفصالية باتخاذ تدابير خاصة، وجرى اعتقالهم بالتنسيق مع المدعي العام لمدينة شادكان.

كما كشف قائد شرطة خوزستان عن أن أجهزة الأمن والاستخبارات ما زالت تتعقب عدد من الأشخاص المرتبطين بهذه الشبكة الإرهابية الانفصالية. وقال “تم تحديدهم وسيتم اعتقالهم لاحقا”.

قد يعجبك ايضا