المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مطار صنعاء.. إستهداف المطار تسبب في وقوع كارثة انسانية كبيرة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

شنت مقاتلات التحالف الذي تقودة السعودية، اليوم الأربعاء، 12 غارة مستهدفة المبنى الجديد لمطار صنعاء الدولي .

وأوضح مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ان الغارات  تسببت في تدمير الدور الثالث من المبنى واشتعال حريق هائل في مرافق المطار.

 وأضاف ان طيران التحالف استهدفت الأحد الفائت المطار الجديد بسته صواريخ أسفرت عن الحاقة بأضرار كبيرة واستشهاد 3 أفراد من حراسة المبنى.

وأكد الشايف لـ”وكالة الصحافة اليمنية ” ان أكثر من ١٦٠ غارة على المطار شنتها مقاتلات التحالف على المطار منذ بدء الحرب على اليمن  أسفرت عن أضرار وخسائر كبيرة وتدمير البنية التحتية والمرافق التابعة لهعه .

واردف قائلا: أن اغلاق المطار بشكل كامل في 9 اغسطس 2016 تسبب في وقوع كارثة انسانية بكل المقاييس كونه يمثل الشريان الرئيسي للجمهورية اليمنية ويخدم اكثر من 80 % من ابناء الشعب اليمني.

مضيفا ان هناك الألاف اليمنيون عالقون في الداخل والخارج واكثر من نصف مليون مواطن يمني من المرضى بحاجة لوصول الادوية و نحو 95 حالة مرضية أخرى بحاجة ماسة لتلقي العلاج  في الخارج، فيما توفي 16 الف مريض لعدم قدرتهم على العلاج خارج اليمن، وحالات اخرى لا تستطيع قضاء السفر برا لبعد المسافة من صنعاء الى عدن وسيئون.

ولفت الشائف الى الامم المتحدة هي المستفيد الوحيد من مطار صنعاء في الوقت الراهن، وعجزت عن توفير الحماية، في الوقت الذي كانت المنسقة للشؤون الانسانية على وشك المغادرة من مطار صنعاء.. مؤكدا ان ذلك التحدي يعكس حالة الاستهانة بالمجتمع الدوي الذي لم يقوم هو الآخر بواجبة على اكمل وجه .

وطالب مدير مطار صنعاء بضرورة ان يكون للمجتمع لدولي موقف ومحاكمة لدول العدوان لما اقترفته من جرائم بحق اليمن واليمنيين وسط صمت دولي مخجل من قبل المجتمع حيال ما يرتكب بحق اليمنيين من جرائم.

قد يعجبك ايضا