المصدر الأول لاخبار اليمن

مدافعون عن حقوق الإنسان يحضرون لتظاهرات حاشدة في كندا تنديداً بالحرب الظالمة على اليمن

 

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

تحت شعار :”نحن نؤمن بأن الحياة تستحق الحماية، ليس لأنها ذات قيمة سياسية ، ليس لأنها معقولة أو حتى مشرفة، بل لأن القيام بخلاف ذلك سوف يفقدنا إنسانيتنا، ويدعونا إلى حياة خالية من الأذى والمخاطر”..تحضر الجالية اليمنية في كندا بالتعاون مع  منظمة المدافعون الكنديون عن حقوق الإنسان  لتظاهرات  حاشدة تنديداً بالحرب الظالمة على اليمن منذ 3 سنوات في العاصمة الكندية أوتاوا.

وأفاد الناشط الإنساني الإسلامي فراس النجم لوكالة الصحافة اليمنية أن ناشطين يُعدون لتظاهرات حاشدة ستحتضنها مدينة أوتاوا عاصمة دولة كندا تنديداً واحتجاجاً على حرب ظالمة ضد اليمن تقودها المملكة العربية السعودية ضمن تحالف عربي.

وأكد فراس النجم الذي يشارك في الاعداد لتلك الوقفات الاحتجاجية أن التظاهرات ستكون بالتزامن مع الذكرى الثالثة للعدوان على اليمن وتحديداً يوم الاثنين المقبل الموافق 26 مارس، تمام الساعة الثانية ظهراً.

مشيراً إلى أن التظاهرات الاحتجاجية سوف تبدأ أمام مقر رئيس الوزراء ترودو في أوتاوا، ثم سيقومون بمسيرة إلى السفارة السعودية ، والتوقف أمام البرلمان الكندي.

وقال النجم:” سنقوم بتسليم رسالة لمكتب رئيس الوزراء الكندي نطالب فيها بوقف صفقة السلاح مع السعودي، ورفع الحصار على اليمن، والضغط على السعودية لوقف الحرب”.

وطالب النجم من جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية والناشطين في مختلف دول العالم الترويج للمظاهرة كي يصل صوتهم ويكون له تأثيراً كبيراً.. لأن السعودية قادت حرباً على اليمن البلد الفقير لمدة 3 سنوات قاتلة وقاسية.

وأضاف:” خلال 3 سنوات من الحرب العقابية على اليمن قتلت عشرات الآلاف ، ولم يتم قصف الأهداف العسكرية فحسب بل والمدارس والمستشفيات وحتى المواكب الجنائزية، وتفشى وباء الكوليرا الذي أصاب أكثر من مليون شخص بينهم 600 ألف طفل، فضلاً عن حصار محكم يمنع الأدوية والمواد الغذائية”.

هذا ومن المقرر أن المدافعون الكنديون عن حقوق الإنسان والجالية اليمنية بمطالبة دولة كندا بالضغط لوقف الحرب على اليمن ووقف تعاملها مع السعودية  ومبيعات الأسلحة لها لكي يتم وضع الأسلحة واسكات البنادق، معتبرين أن كندا قد جعلت نفسها ملحقاً لجرائم المملكة العربية السعودية في اليمن.

هذا وتم تخصيص رابط الدعوة للتظاهر على الفيس بوك على النحو التالي:

https://www.facebook.com/events/150012889026925/

قد يعجبك ايضا