المصدر الأول لاخبار اليمن

في محافظة حجة.. المجتمع يكافح فيروس كورونا

حجة/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه محافظ حجة هلال الصوفي بتشكيل لجان مجتمعية على مستوى مدن و أرياف المحافظة لدعم الإجراءات الوقائية الاحترازية من فيروس كورونا.

ودعا المحافظ الصوفي في اجتماع للهيئة الإدارية لمحلي حجة أمس بحضور أمين عام محلي المحافظة اسماعيل المهيم ورئيسي اللجنة المالية عمار لطف الله والشئون الاجتماعية محسن الأسلمي ومديري مكتب الصحة إبراهيم الأشول والإعلام ابراهيم هاشم، إلى سرعة الترتيب والإعداد لإعلان لجان مجتمعية تضم قيادات فاعلة على مستوى الأحياء والحارات في المدن ومراكز المديريات والعزل والقرى الريفية استعدادا لمواجهة الوباء.

وأشار إلى الصعوبات التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع في التحرك والإسهام الفاعل للتصدي لهذا الوباء.

وأكد أن مؤشرات هذه الجائحة وما تحصده يوميا من آلاف الضحايا في اغلب دول العالم تستدعي من الجميع تحفيز المبادرات المجتمعية والطوعية والإنسانية في إطار تعزيز الوعي المجتمعي لدعم جهود التوجهات الرسمية والإجراءات القائمة للوقاية من هذا الفيروس.

ودعا القطاع الخاص والتجار ورجال المال والمنظمات إلى دعم المبادرات وتعزيز الاجراءات الصحية .. مهيباً بالجميع التحرك للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من فيروس كورونا.

وكان الاجتماع ناقش برئاسة المحافظ الصوفي مستوى تحصيل وتنمية الموارد المحلية خلال الربع الأول من العام الجاري، واستعراض تقرير مكتب الصحة حول المهام المنفذة استعدادا لمواجهة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا