المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطة “الإخوان” في تعز تعلن افلاس المحافظة ومقاطعة مركزي عدن

سلطة “الإخوان” في تعز تعلن افلاس المحافظة ومقاطعة مركزي عدن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

قررت سلطة تجمع الإصلاح (الإخوان) في تعز اللحاق بمأرب في الاستحواذ على ايرادات المحافظة، وبررت هذا القرار بـ “إفلاس المحافظة وافتقادها السيولة المالية وعجزها عن تغطية النفقات التشغيلية لكافة القطاعات، ومواجهة فايروس كورونا”.

 

ونقل مكتب إعلام تعز، عن “اجتماع ترأسه محافظ تعز المعين من المستقيل هادي، نبيل شمسان، ليل الاحد مع مدير مكتب وزارة المالية وفرع البنك المركزي ومدراء البنوك التجارية والأهلية في تعز، “تحميل بنك عدن المركزي المسؤولية الكاملة”.

 

كما نقل المكتب عن مدير البنك المركزي في تعز عارف البركاني قوله إن “مركزي تعز بات يفتقد السيولة وغير قادر على صرف أي نفقات تشغيلية لكافة القطاعات، وصرف رواتب الموظفين ونفقات تشغيل المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي”.

 

وقال: إن “المحافظ شمسان وجه بتشكيل لجنة لإدارة العمليات النقدية والمصرفية في المحافظة يترأسها مدير المالية في المحافظة عارف البركاني، وأقر التوجه نحو إيداع الايرادات العامة في فرع البنك المركزي في تعز بدلا من نقلها إلى عدن ومارب”.

 

إلى ذلك، يواصل فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الانتشار في تعز، وسط شلل كامل للمرافق الطبية في المحافظة، جراء “افتقاد التجهيزات والمستلزمات اللازمة” حسب اعلان رئيس لجنة الطوارئ الوكيل الاول لمحافظة تعز عبد القوى المخلافي استقالته.

 

وأعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز، الأحد، تسجيل حالتي إصابة جديدتين بوباء كورونا في المحافظة، يرجح قدومهما من عدن، وقالت إن “فحص حالتي اشتباه إصابة بفايروس كورونا المستجد في تعز أظهر إصابتهما بالفايروس”.

 

وفي حين تفيد المصادر المحلية بتسجيل عشرات الإصابات بكورونا في تعز، زعم ناطق اللجنة أحمد منصور، أن “إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفايروس كورونا في تعز بلغت حتى ليل الأحد، أربع حالات بينها حالة وفاة واحدة، والحالات المُخالطة 11 حالة”.

قد يعجبك ايضا