المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. 50 ألف زيارة ميدانية للتفتيش الصحي على المنشآت التجارية

صنعاء / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  نفذت إدارة صحة البيئة في أمانة العاصمة أكثر من 50 ألف زيارة ميدانية لكافة المنشآت التجارية، للتوعية بالضوابط والإرشادات، ضمن حملة مواجهة فيروس كورونا.

 

وأوضح مدير إدارة صحة البيئة في العاصمة صنعاء الدكتور محمد الأصبحي في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن الزيارات المنفذة تمت منذ إقرار اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا في منتصف مارس وحتى نهاية إبريل الماضي.

 

وأكد الأصبحي أن صحة البيئة أغلقت بحدود 8 آلاف منشأة تجارية مختلفة، وفقا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، بينها عدد من المطاعم والمخابز، ومحلات بيع اللحوم والدجاج، والبقالات، واستئناف فتحها بعد تعهداتهم باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة، خلال الفترة ذاتها.

 

وبين الأصبحي أنه تم إغلاق 163 مطعما وبوفية، و69 مخبزا، و57 محلا لبيع اللحوم والدجاج والخضروات، و109 من صوالين الحلاقة، و83 محلا تجاريا، بينها عدد من المولات والمراكز التجارية، حتى تم التزامها بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية والوقائية.

 

ودعا مدير إدارة صحة البيئة الدكتور الأصبحي مالكي المنشآت التجارية إلى الاهتمام بالنظافة والالتزام بتوفير المعقمات والمطهرات لكل مرتادي محلاتهم للحد من انتشار كرونا.

 

 

قد يعجبك ايضا