المصدر الأول لاخبار اليمن

صعدة: اصابة طفل بانفجار قنبلة عنقودية من مخالفات اسلحة التحالف المحرمة

صعدة // وكالة الصحافة اليمنية //
تواصل مخلفات قنابل اسلحة التحالف العنقودية المحرمة دولياً استهداف وحصد اروح الأطفال في محافظة صعدة شمال اليمن.
ففي مديرية رازح الحدودية ، أصيب طفل اليوم الخميس، بجراح خطرة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات اسلحة التحالف المحرمة.
وافاد مسؤول أمني بالمحافظة أن الطفل الجريح نقل الى مستشفى المحافظة لتلقي العلاج.
هذا و لا يزال كابوس القنابل يخيم على أبناء مناطق محافظة صعدة المليئة بقنابل التحالف المحرمة التي تختار ضحاياها بين فترة وأخرى وغالباً ما يكونوا من الاطفال او النساء من رعاة المواشي.
جدير بالذكر أن مخلفات القنابل العنقودية التي يلقيها طيران التحالف الدولي على مختلف مدن اليمن تختطف ارواح المزيد من الاطفال والنساء تحت إمضاءات امريكية بريطانية اسرائيلية.
وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد نشرت في ديسمبر المنصرم تقرير خاص عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بصنعاء خلال 1000 يوم من العدوان على اليمني ، أكد أن إجمالي ضحايا القنابل العنقودية ارتفع عددهم إلى 1500 شهيد و 3000 جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وكشف مدير المركز العميد يحيى حسن الحوثي أن 1 مليون و 500 ألف قنبلة عنقودية ألقاها طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن خلال 1000 يوم من العدوان وأسقطها طيران التحالف الدولي عبر 2500 حاوية عنقودية وكل حاوية منها تحتوي على 600 قنبلة عنقودية بأشكال متنوعة.
موضحاً أن هذه الأسلحة المحرمة دولياً شملت 15 نوعاً من القنابل العنقودية لم يسبق استخدامها ضد أي دولة في العالم باستثناء اليمن ، ومنها 14 نوعاً أمريكية وبريطانية الصنع ، والصنف الخامس عشر مجهول الهوية يعتقد بأنها صناعة إسرائيلية.
قد يعجبك ايضا