المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يرد على الخارجية الامريكية بشأن ناقلة صافر

الحوثي يرد على الخارجية الامريكية بشأن ناقلة صافر

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على ما ورد في تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية، بشأن ناقلة صافر النفطية المعرضة للانفجار جراء منع التحالف الديزل عن محركات تبريدها ورفضه تصدير مخزونها من النفط.

 

ورد محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” منتصف ليل الجمعة، بالكشف عن نص المقترح المقدم من المجلس السياسي الاعلى وحكومة الإنقاذ لتلافي وقوع كارثة بيئية توصف بأنها في حال وقعت ستكون الأكبر وستمتد إلى ثلاثة بحار.

 

الحوثي أوضح أن المقترح من بندين، وقال: “‏هذا ما قدمناه بالوثيقة: 1- نشر بعثة فنية بقيادة الأمم المتحدة لتقييم أوضاع ناقلة صافر وإجراء الإصلاحات المبدئية، وتقديم التوصيات الفنية اللازمة، وإجراء الإصلاح والصيانة” لخزان صافر العائم.

 

وتابع في تغريدته قائلا: إن المقترح شمل ايضاً في بنده الثاني:” 2- الاتفاق على ضوء توصيات الفريق الفني على خطة لاستخراج النفط من الناقلة بطريقة آمنة، وعودة ضخ النفط إلى الناقلة عبر أنبوب صافر”. من مارب إلى رأس عيسى.

 

معتبرا أن ما تضمنه تقرير الخارجية الامريكية “مجرد تكهنات” تأثرت بمصادر مضللة ومشوشة، بقوله: “وغير ذلك مما أعلنته الخارجية الأمريكية ليس إلا تكهنات”. مردفا: “نتمنى لهم التعافي من فيروس المصادر الذبابية التي تصدر الطنين المشوش”.

 

يُذكر أن ناقلة صافر أو ما يعرف “الخزان العائم”، تحوي نحو 1.2 مليون برميل نفط، منع التحالف تصديرها، كما منع تزويد الناقلة بمادة الديزل لتشغيل محركاتها، ما أدى إلى توقفها عن العمل، الامر الذي ينذر باشتعال محتواها النفطي، وفق خبراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.