المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يعلن عن حالتي إصابة بكورونا ويكشف عن وضعهما الصحي

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الوطني، الدكتور طه المتوكل، مساء اليوم السبت، عن حالتي إصابة بفيروس كورونا (كوفيد_ 19 )، في أمانة العاصمة.

وأشار المتوكل إلى أن حالتي الإصابة إحداهما لرجل عمره 48 عاما، والأخرى لامرأة في الـ38 من العمر، مؤكدا أن الحالتين تماثلتا للشفاء تماماً، سريريا ومخبريا.

وقال الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي، إن وزارة الصحة مستمرة في متابعة كل حالة اشتباه، مشيدا بجهود كل الجهات المختصة التي تقوم مع وزارة الصحة ليلا ونهارا بمتابعة أي حالة اشتباه.

وجدد المتوكل التأكيد على ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل المواطنين، واتباع الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة على مختلف المستويات، سواء في الأسواق أو المولات أو بيئة العمل، مؤكدا ضرورة لبس القفازات والكمامات في حال الخروج من المنزل، والتباعد على مسافة متر على الأقل.

ودعا وزير الصحة المواطنين إلى تجنب الأماكن المزدحمة كالأسواق والمولات، خاصة في هذه الأيام مع اقتراب العيد، معربا عن أمله من الجميع عدم الوصول إلى الأسواق، كونها تعتبر المصدر الرئيسي لنقل العدوى.

وطالب وزير الصحة، المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كالسرطان والقلب والسكر بعدم الوصول إلى الأسواق مطلقا، حاثا الجميع بالتغذية السليمة وشرب السوائل الدافئة.

وقال: “يجب على الجميع عدم الخوف والهلع المسيطر بسبب الإرهاب الإعلامي العالمي، لأننا لاحظنا أن الخوف والقلق هو في حد ذاته مرض أشد فتكا بالناس من كوفيد 19”.

وأضاف: “لا نريد أن يصل الناس إلى حالة اطمئنان بالمطلق، يجب أن نخفف من حالة الرعب وفي المقابل رفع وتيرة الاحترازات، لأن البعض يظن أن فيروس كورونا معناه الوفاة، هناك إصابات بفيروس كورونا في العالم ونسبة الشفاء كبيرة”.

قد يعجبك ايضا