المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. مناقشة آلية دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، وضم وكيلي المحافظة أحمد البشري وعلي قشر، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، الجوانب المتصلة بدعم جمعيات زراعة وإنتاج وتسويق الحبوب بمديريات المحافظة وأهم متطلبات النهوض بمستوى عملها خلال الفترة القادمة.

وفي الاجتماع أشاد قحيم بمستوى الأنشطة والبرامج التي تنفذها مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، ودورها في خدمة وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية، والتقليل من الفجوة بين الاستيراد والإنتاج المحلي.

مؤكدا استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات بما يسهم في مساندة جهود المؤسسة للحفاظ على قيمة المنتجات الزراعية المحلية، وكذا توفير احتياجات منتجي الحبوب في الجمعيات بما يخدم الرفع من مستوى إنتاجية محاصيل الحبوب، ويحقق أيضاً الاستفادة المثلى لمنتجي الحبوب في مديريات المحافظة بشكل خاص وسهل تهامة بشكل عام.

فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب بمديريات المحافظة ووضع برامج عمل للفترة المقبلة.

ودعا الجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي إلى توحيد الجهود لإيجاد نهضة وتنمية زراعية شاملة بما يخدم القطاع الاقتصادي والزراعي.