المصدر الأول لاخبار اليمن

بحث دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب في الحديدة

بحث دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب في الحديدة

الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بحث القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع مديري مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ومؤسسة إكثار البذور، سبل دعم جمعيات زراعة وإنتاج وتسويق الحبوب في مديريات المحافظة ومتطلبات النهوض بمستوى عملها خلال الفترة المقبلة.

 

وأشاد قحيم بمستوى أنشطة وبرامج مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ودورها في خدمة وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية والتقليل من الفجوة بين الإستيراد والإنتاج المحلي. مؤكدا استعداد المحافظة دعم انشطة المؤسسة.

 

بدوره، أكد وكيل أول المحافظة أهمية دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب بمديريات المحافظة ووضع برامج عمل للفترة المقبلة، داعيا الجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي إلى توحيد الجهود لإيجاد تنمية زراعية شاملة، بما يخدم القطاع الاقتصادي والزراعي.

 

ومن جانبه، استعرض مدير مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أبرز مشاريع المؤسسة وبرامجها وتدخلاتها خلال الفترة الماضية، كمشروع “الحراثة المجتمعية في المناطق التهامية عبر تمويل المزارعين بالحراثة والبذور ومستلزمات الإنتاج من الطاقة الشمسية وغيرها”.

 

مدير المؤسسة احمد خالد الخالد، أوضح أن “مشروع الحراثة المجتمعية سيتركز على عدد من المديريات المستهدفة، حيث ستقوم الحراثات التابعة للمؤسسة بعملية الحراثة والبذار بأسعار مخفضة تصل نسبة التخفيض إلى أكثر من 35 بالمائة”.

 

وأكد سعي المؤسسة إلى “رفع إنتاجية وزراعة محاصيل الحبوب من خلال سلسلة من المشاريع ومنها مشروع الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مختلف مديريات الحديدة”. داعيا إلى “مساندة المؤسسة على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي”.

 

مشددا أن “المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود لمساندة ودعم التدخلات والبرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة للإسهام في تسويق منتجات المزارعين وتشجيعهم على استمرار زراعة محاصيل الحبوب والتوسع في زراعتها”.